مميش:التعليم الفني في مصر متدني ومشاريع القناة قائمة علي الإستفادة منهم

مميش:التعليم الفني في مصر متدني ومشاريع القناة قائمة علي الإستفادة منهم
كتب -

الإسماعيلية:عمرو الورواري

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن التعليم الفني في مصر وصل لمستوي متدني دون وجود خبرات للطلبة.

وأضاف مميش أن إدارة قناة السويس أخذت علي عاتقها  التواصل مع وزارتى التربية والتعليم والصناعة لتطوير مستوى خريجى المدارس الفنية الصناعية للاستفادة من الخبرات فى المشروعات تنمية قناة السويس.

وأكد مميش ان الهيئة توصلت لاتفاق مع وزارة الصناعة وشركات مصرية لإستثمار مراكز التدريب بالشركات لتدريب الطلاب ليكونوا على استعداد للمشاركة فى مصانع مشروعات التنمية.

جاء ذلك خلال لقاء مميش اليوم السبت بوزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بمركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس.

وقال مميش في حضور الوزير أنه لإنجازمشروعات تنمية منطقة قناة السويس لابد من بدء الإعتماد علي  مصادر متجددة للطاقة وليس الاعتماد على الطاقة التقليدية.

وأضاف مميش ان إدارة قناة السويس تمد يدها لتلقي دعم وزارة الكهرباء ووضع خطة مكبرة للإعتماد علي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بدلاً من الطاقات غير المتجددة.

وعرضت هيئة قناة السويس فيلما تسجيليا وعرضا تقديميا لمشروعات جديدة لوفد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال زيارتهم لمركز التدريب والمحاكاة بالإسماعيلية.

 وحول اعمال التكريك قال مميش أن إدارة الهيئة ستستعين بحوالي  29 كراكة عملاقة للإنتهاء من أعمال التكريك فى العام المحدد لأعمال الحفر وأنه يتم العمل حالياً على تجهيز عقود تكريك مع بعض الشركات.

وأضاف أن الهيئة انتهت فعلياً من تنفيذ أماكن أسفل قناة السويس الجديدة لنقل كابلات الكهرباء قبل عيد الأضحى بالتعاون مع وزارة الكهرباء وجاري انشاء المعديات والأكتاف والمراسىى الخاصة بها على القناة الجديدة بعد زيادة الحمل على المعديات الحالية بما يقرب من 5 آلاف سيارة بسبب إغلاق كوبرى السلام.