مليون و600 ألف ناخب يستعدون لانتخابات الرئاسة بالفيوم

مليون و600 ألف ناخب يستعدون لانتخابات الرئاسة بالفيوم
كتب -

الفيوم – مينا محسن:

عقد الدكتور حازم عطية الله, محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا, للإعداد والترتيب والتجهيز للانتخابات الرئاسية, والمقررة يومي 26، 27 مايو الجاري, بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء سعد العجمي ورؤساء المدن والمراكز للمحافظة، حيث تناول الاجتماع التنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة لإعداد وتجهيز غرف العمليات الرئيسية.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات بتوفير أماكن الإقامة, والاستضافة لرؤساء القطاعات الرئيسية والفرعية, وتكليف رؤساء المدن والمراكز بتدبير وسائل التنقل والسيارات للمشرفين في العملية الانتخابية.

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لوكيل وزارة الكهرباء, بتوفير مولدات كهرباء تحسبًا لانقطاع التيار الكهربائي, وتواجد مندوبين من الكهرباء للإشراف على استمرارية التيار بكل مركز انتخابي، بالإضافة إلى التشديد على توفير سيارات مياه مجهزة للشرب بمراكز المدن, بجانب مجموعات طوارئ للعمل في حالة حدوث أي عطل خاص بالمياه.

كما أصدر توجيهات بتجهيز وإعداد مراكز الشباب التي بها لجان انتخابية, وتكليف رؤساء المدن بالتأكد من توفير وجود فراشة وكراسي أمام المقرات الانتخابية, لراحة كبار السن والشيوخ وتيسيرًا لإجراء الانتخابات في سهولة ويسر نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وقت التصويت.

كما أصدر توجيهاته برفع حالة الطوارئ القصوى بالعمل في غرف عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة.. لتلقي الشكاوى وعمل التقارير وعرضها أولاً بأول وتذليل أي معوقات قد تعرقل سهولة وتيسير عملية التصويت.

يذكر أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية بمحافظة الفيوم يبلغ 1656809 ناخب وناخبة بخلاف الوافدين, ويبلغ عدد المقرات 420 مقر انتخابي موزعين على مراكز المحافظة المختلفة, بواقع 53 مقر ببندر الفيوم, و60 مقر بالمركز, و48 مقر بمركز يوسف الصديق, و95 مقر بمركز أطسا, و47 مقر بمركز طامية و49 مقر بمركز أبشواي, و68 مقر بسنورس.