= مكرر أبرز الأحداث.. قمة ثلاثية بالقاهرة.. والمواصلات تواصل حصد أرواح الطلاب.. ووفاة طفل مشوه بدشنا

= مكرر أبرز الأحداث.. قمة ثلاثية بالقاهرة.. والمواصلات تواصل حصد أرواح الطلاب.. ووفاة طفل مشوه بدشنا
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

شهدت المحافظات المصرية اليوم السبت، العديد من الأحداث والفعاليات، كان أبرزها القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنتونيس ساماراس رئيس وزراء اليونان، ورئيس جمهورية قبرص، نيكوس أناستاسيادس، بالقاهرة صباح اليوم، إضافة إلى مصرع طالبة سقطت من إحدى أتوبيسات الرحلات بمنطقة الخصوص.

وفيما يلي أبرز أحداث اليوم في عيون “ولاد البلد”:

قمة ثلاثية تجمع مصر واليونان وقبرص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القاهرة استضافت أول قمة ثلاثية تجمع بين مصر واليونان وقبرص، لتدشين مرحلة جديدة من التعاون الثلاثي الذي بدأ منذ أكثر من عام مع “أكثر دولتين دعما لخارطة المستقبل وفهما للظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر”.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده، ظهر اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، مع أنتونيس ساماراس رئيس وزراء اليونان، ورئيس جمهورية قبرص، نيكوس اناستاسيادس، أن :” القمة تأتي لاستكمال خارطة المستقبل، وفهم حقيقة ما تمر به البلاد، والتعاون في مجالي الاستثمار والتجارة”.

وأشار إلى أن المباحثات شهدت تطابقا في وجهات النظر بين البلدان الثلاث إزاء كافة الموضوعات الدولية والإقليمية محل البحث.

المواصلات تواصل حصد أرواح الطلاب

لقيت طالبة مصرعها، إثر سقوطها من أتوبيس رحلات، أثناء توجهها في رحلة من مدينة الخصوص بالقليوبية إلى القاهرة والجيزة لزيارة بعض المعالم السياحية.

وكانت مديرية أمن القليوبية، قد تلقت إخطارًا، من مستشفى ناصر العام، بوصول إسراء محمد عزت (13 عاما)، طالبة بمدرسة الفاروق الخاصة، جثة هامدة.

وتبين من التحريات أنه أثناء استقلال المجنى عليها أتوبيس رحلات بصحبة زملائها في المدرسة، حال توجههم إلى القاهرة، حدث عطل فى باب الأتوبيس الخلفى، وفٌتح فجأة فسقطت الطالبة على الأسفلت، ولقيت مصرعها فى الحال.

وفاة طفل مشوه خلقيًا بعد ولادته بدقائق في دشنا

توفي طفل حديث الولادة بعد وضعه بدقائق داخل إحدي العيادات الطبية الخاصة في مدينة دشنا بمحافظة قنا، اليوم السبت، بسبب التشوهات الخلقية.

وقال الدكتور يحيي علي أحمد، المشرف على عملية الوضع، إن المولود نصف جسده الأعلى طبيعي ومكتمل الأجزاء، بينما تعرض نصفه الأسفل لتشوهات خلقية ما تسبب في وفاته.

وأوضح أن :” الطفل ملتصق القدمين، وينتهي  بزائدة لحمية”، لافتا إلي أن مثل هذه الحالات تصنف علي أنها “جنين مشوه بسبب اختلال في وظائف الجينات”.

وأرجع أسباب الخلل الجيني إلي زواج الأقارب أو استخدام عقاقير وأدوية أثناء الحمل  دون الرجوع إلي الطبيب المختص أو ربما التعرض لبعض الإشعاعات الضارة.

إهمال بمستشفى نجع حمادي

قرر اللواء عيد الحميد الهجان، محافظ قنا، وقف طبيبين بمستشفى نجع حمادي العام عن العمل لمدة 3 أشهر، ونقل ممرضتين للعمل خارج المستشفى، وتحويلهم إلى النيابة العامة، للتحقيق معهم فى واقعة وفاة رضيع داخل الحضانة.

تقدم محمد عبدالمنصف، مقيم قرية الأميرية، بمركز أبو تشت ببلاغ ضد مستشفى نجع حمادي العام بالإهمال، والتسبب في موت ابنه حديث الولادة، بعد إحالته لقسم “الحضانات” لعدم وجود أنابيب أكسجين، على حد قوله.