مكتبة الإسكندرية تحيى ذكرى ميلاد الشيخ إمام الإسبوع القادم

مكتبة الإسكندرية تحيى ذكرى ميلاد الشيخ إمام الإسبوع القادم
كتب -

 

الإسكندرية_عمرو انور:

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن إقامة  أمسية ثقافية غنائية مفتوحة للجمهور بالتعاون مع نادى الشيخ إمام الثقافى، إحتفاءا بذكرى ميلاده تحت عنوان “حفل ذكرى ميلاد الشيخ إمام”، وذلك يوم الخميس الموافق 24 يوليو، ببيت السنارى التابع للمكتبة. 

تهدف الاحتفالية إلى إحياء ذكرى ميلاد الشيخ إمام وسرد تاريخه وأغانيه، وذلك بعدة فقرات تتضمن غناء المطربة عزة بلبع، وشعر الشاعر زين العابدين، إضافة إلى عدد من الشعراء الشباب، ويصاحبهم عزف للعود لمجموعة من الأعمال الخاصة بالشيخ إمام، كما تتضمن الأمسية معرض للصور النادرة عن حياة الشيخ إمام. 

يذكر أن بيت السناري “بيت العلوم والثقافة والفنون” الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات.

الجدير بالذكر ان الشيخ إمام ولد بقرية أبو النمرس بالجيزة لأسرة فقيرة وكان أول من يعيش لها من الذكور حيث مات منهم قبله سبعة ثم تلاه أخ وأخت. أصيب في السنة الأولى من عمره بالرمد الحبيبى وفقد بصره بسبب الجهل واستعمال الوصفات البلدية في علاج عينه، فقضى إمام طفولته في حفظ القرأن

   على يد الشيخ عبد القادر ندا رئيس الجمعية الشرعية بابى النمرس وكانت له ذاكرة قوية 

ومن أشهر أغانيه بقرة حاحا وجيفارا مات ويا بلح إبريم ومصر يا امه يا بهية