مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

ينظم مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المحافظة، احتفالية اليوم العالمي للبيئة، وذلك يومي 18 و19 يونيو الحالي.

يشارك فى الاحتفالية اللواء  طارق المهدي محافظ الإسكندرية ورؤساء الجهات المختلفة بالمحافظة، على أن تعقد الاحتفالية هذا العام تحت شعار “ارفع صوتك وليس منسوب البحر”، وذلك في إطار احتفاليات الأمم المتحدة باليوم العالمي للبيئة. 

وتناقش الاحتفالية عددا من الموضوعات؛ منها: دور المؤسسات في التصدي لظاهرة ارتفاع منسوب سطح البحر”، كما تعرض أمثلة لبعض التطبيقات في مجال حماية البيئة.

ويشارك في الافتتاح الدكتور صلاح سليمان المستشار بمكتبة الإسكندرية، والمهندس أكرم الدقاق من إدارة شئون البيئة بالمحافظة، كما يتحدث في الاحتفالية أيضًا الدكتور ياسر رسلان من معهد بحوث الشواطئ، والدكتور محمد محرم من جمعية رجال أعمال الإسكندرية، والدكتور محمد مصطفى عبد المجيد من المتحف المصري الجديد بوزارة الآثار، والدكتور محمد السيد بإدارة الآثار الغارقة بوزارة الآثار، والأستاذ إسماعيل البنا من قسم الرفع الطبوغرافي المركز الفرنسي للدراسات السكندرية، والدكتورة منال فوزي الأستاذة بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية.