مقتل مصري في ليبيا على يد مجهولين

مقتل مصري في ليبيا على يد مجهولين
كتب -

صورة أرشيفية من جنازة مقتل 7 أقباط بليبيا

كتب: ولاد البلد

أعلنت وزارة ‏الخارجية، اليوم السبت، عن مقتل مواطن مصري في ليبيا على يد مجهولين في مدينة ‏بنغازي.

وقال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان “إن مسلحين ليبيين قاموا صباح اليوم 29 مارس الجاري بالهجوم على أحد محلات الخضروات في مدينة بنغازي، وذلك أثناء تنزيل اثنين من المواطنين المصريين للبضاعة، حيث قاموا بإطلاق أعيرة نارية في اتجاههما، مما أسفر عن مقتل مواطن مصري يدعي جاد عبد المسيح عبد الملاك”.

وأضاف البيان أن السفارة المصرية في طرابلس تتابع عن كثب الحادث، حيث قامت بالتواصل مع السلطات الليبية المعنية للوقوف على ملابسات الحادث والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

في نفس السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي إبراهيم الشرع مقتل المواطن المصري “عبد الملاك”، مضيفا بأن شقيقه نجا جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار عليهما داخل محل بيع خضروات وسط مدينة بنغازي .

وقال إبراهيم الشرع في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة سوداء معتمة اقتحموا محل للخضروات بوسط مدينة بنغازي صباح اليوم السبت وأطلقوا النار على شخصين شقيقين يعملان بالمحل.”

وتعددت خلال الشهور الأخيرة حوادث قتل وخطف المصريين في ليبيا، كان أبرزها حادثة مقتل سبعة مصريين أقباط مصابين بأعيرة نارية في الرأس خارج بنغازي في نهاية شهر فبراير الماضي.