مفاجآت في نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة طامية بالفيوم

مفاجآت في نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة طامية بالفيوم
كتب -

الفيوم – محمود عبدالعظيم:

شهدت النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2015، عن دائرة طامية مفاجآت كبيرة عقب الانتهاء من عملية الفرز، صباح اليوم الثلاثاء، بمحكمة الفيوم الابتدائية، بتقدم أحمد عبدالتواب وحمادة سليمان ومحمد فرغلي ومحسن أبو سمنه، عن باقي منافسيهم من أبناء الدائرة.

إذ حصل عبدالتواب، على التصويت الأعلى في الدائرة بعدد أصوات وصل 21321 صوتًا، ثم سليمان، مرشح حزب النور، بعدد أصوات 16639، وجاء في الترتيب الثالث المرشح الشاب محمد فرغلي، الذي حقق مفاجأة كبيرة بحصوله على15415 صوتًا، ثم محسن أبو سمنة بعدد أصوات 12978، ليكون المرشحون الأربعة ضمن جولة الإعادة.

وأظهرت النتائج مفاجأة أيضًا، بخروج أحمد عبدالقوي من السباق، الذي مثل صدمة كبيرة لمؤيديه بالدائرة، إذ كان يعتمد على تصويت قريتي الروضة وقصر رشوان، وهم من القرى الفارقة وذات الكتل التصويتية الكبيرة بالدائرة، إلا أن محمد فرغلي استحوذ على هذه الكتل التصويتية، ليأخذ فرغلي فرصة عبدالقوي في الإعادة.

وفرض الاختيار الثنائي على ناخبي دائرة طامية، أن يضع قرى كثيرة في موضع مفاضلة بين وجوه عديدة، حسمها أحمد عبدالتواب وحمادة سليمان ومحمد فرغلي ومحسن أبو سمنة لصالحهم، لتشهد جولة الإعادة صراعًا جديدًا على مقعدي الدائرة، والذي يتوقع أن يكون منافسة قوية بين حزب النور وممثله حمادة سليمان، وأحمد عبدالتواب.