مع عودة الدراسة التشديد على النظافة بمدارس سوهاج

مع عودة الدراسة التشديد على النظافة بمدارس سوهاج
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

     زار اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم عدد أربعة مدارس بسوهاج وهي :” مدرسة باحثة البادية الابتدائية، والشيماء الثانوية بنات ، ومدرسة الدعوة الإسلامية ” ابتدائي واعدادي وثانوي “، ومدرسة أحمد ضيف الله للتعليم الأساسي ” حضانة وابتدائي واعدادي ” .

     وأطمأن  المحافظ  علي حضور التلاميذ وانتظام الدارسة وشدد على الاهتمام بمستوى النظافة واستخدام المياه والمطهرات في مسح وتنظيف الفصول والمدرسة بشكل عام بالإضافة إلي التوعية الصحية للتلاميذ ليس فقط من قبل المعلم بل من خلال ملصقات التوعية والارشاد أيضا التي توضع في مكان بارز بالمدرسة حتى يستطيع التلاميذ قراءتها والاستفادة منها .

     ومن جانبها أكدت نادية موسى وكيل وزارة التربية والتعليم على   وضع ملصقات التوعية الصحية بالمدارس ومتابعة الحالة الصحية للتلاميذ بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج ومنح المرضي من التلاميذ اجازة حتى يتم الاستشفاء .

    كما وجه  د / محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج في تصريح له  إلي  ضرورة غسل التلاميذ لأيديهم بالماء والصابون وسرعة التوجه لطبيب التأمين الصحي أو القوافل الطبية التي تقوم بالمرور علي المدارس في حالة شعور أي طالب أو طالبة بأي إعياء أو أنفلونزا ، وأشار إلي متابعة المديرية المستمرة لتنفيذ الخطة الصحية المعدة لمواجهة ظهور مرض الإنفلونزا الموسمية خاصة بين تلاميذ وطلاب المدارس .

 

حيث تم تأجيل لهذا العام مرتين على التوالي بسبب تتطور الأوضاع على الساحة السياسية و تهديد الإخوان باستهداف المدارس و الجامعات من قبل و أيضا لانتشار فيرس أنفلونزا الخنازير الذي أصيب به الكثيرين .