معلمو العقود المؤقتة يتظاهرون بالشرقية.. والمسؤولون: التعيين اليوم

معلمو العقود المؤقتة يتظاهرون بالشرقية.. والمسؤولون: التعيين اليوم
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

تظاهر العشرات من معلمي العقد المؤقت، اليوم الاربعاء، أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، داعين لحشد زملائهم تحت شعار “الأحتفال أو الثورة”، للمطالبة بالتعيين طبقا لقرارات وزارة التربية والتعليم، فيما أكد مسؤولو التعليم بالمحافظة أن الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية سيوقع قرارات تعيينهم مساء اليوم الأربعاء. 

وقالت أسماء محمود، إحدى المشاركين بالمظاهرة، أنهم تجمعوا من أجل ان يتظاهروا لصدور قرارًا نهائي بتعينهم اليوم، من وكيل وزارة التربية والتعليم طبقا لتصريحاته السابقة وتعلمات من الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية، الخاصة بإنهاء تعيين 19 ألف معلما مؤقتا.

 وأكد عاصم السيد، أحد المعلمين المتظاهرين، أن وزير التربية والتعليم أمر وكيل الوزارة بالشرقية بسرعة إنهاء تعيين المعلمين المؤقتين، وحدد اليوم الأربعاء لصدور قرار للمديريات بتثبتنا.

 وقال المعلمون أنهم اليوم يجتمعون من اجل الاحتفال بقرار تعينهم أو التصعيد والاعتصام والاحتشاد خلال الأسبوع المقبل من أجل انتزاع حقهم المهني حيث انهم تجوازت مدد خدمتهم الـ 3 سنوات، وهم حاليا يعملون بعقود مؤقتة لا يزيد راتبه الواحد فيهم عن 95 جنية في الشهر.

 ومن جانبه، أكد جمعة ذكري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنه شكل لجنة تفحص ملفات الإدارات، وهي تفحص ملفات كل معلم واستحقاقه واستيفاء أوراق تعينه وهي لم تنه عملها بعد في “بلبيس وفاقوس وأبوكبير وأبوحماد”.

وأضاف “ذكري” أنه تم الانتهاء من حصر أعداد ملفات المعلمين المؤقتين التي لهم حق التعيين وكذلك المستبعدة لأسباب قانونية، تمهيدا لإصدار قرار بمن لهم احقية  في التعيين علي وظيفة معلم مساعد، وتوقيع الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية قرارات تعيينهم مساء اليوم .