معاون التعليم للوجه القبلي: تغليظ عقوبة العنف.. وخطة لتأمين الطلاب في مناطق الخلافات الثأرية

معاون التعليم للوجه القبلي: تغليظ عقوبة العنف.. وخطة لتأمين الطلاب في مناطق الخلافات الثأرية
كتب -

قنا- أبو المعارف الحفناوي:

قال طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم لمديريات الوجه القبلى، فى تصريحات لـ”ولاد البلد”، إن الوزارة غلّظت عقوبات العنف داخل المدارس، ومنعت الضرب، ووضعت خطة محكمة لتأمين الطلاب فى مناطق الخلافات الثأرية خاصة فى الصعيد.

وأضاف أن الوزارة تعمل دائمًا على تطبيق القانون على الجميع سواء المعلم أو الطالب، وقررت تحويل مرتكبي العنف العادي داخل المدارس إلى الشؤون القانونية، وإذا ثبت ارتكاب المعلم أعمال عنف عادية مثل الضرب باستخدام العصا وخلافه، فإنه يحول إلى الشؤون القانوينة التي قد تحيله إلى العمل الإداري، أما إذا ثبت تورط المعلم أو الطالب في أعمال عنف مثل الطعنات أو الإصابات وخلافه فإنه تجري إحالته إلى النيابة والقضاء لمحاكمته جنائيًا.

وأشار معاون الوزير إلى أنه تقرر وضع لائحة انضباط سيشارك في كتابة بنودها المعلم والطالب وولى الأمر، وستوضح دور كل منهم، وأنواع الثواب والعقاب، وستوزع على المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأوضح نور الدين أن الوزارة أعدت خطة محكمة لتأمين الطلاب فى مناطق الخلافات الثأرية خاصة فى محافظات الصعيد، بالتنسيق مع الأمن، وفقًا أيضًا لخطة استراتيجية وبرامج توعوية وتدريبية للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، والتنسيق مع جميع أفراد المجتمع لحل هذه المشكلات المُزمنة.