مطالبات عمالية ومجتمعية بالإسكندرية للرئيس وللوزيرة لحل مشكلات شركتى الجيزة والبحيرة

مطالبات عمالية ومجتمعية بالإسكندرية للرئيس وللوزيرة لحل مشكلات شركتى الجيزة والبحيرة
كتب -

 الإسكندرية – عمرو أنور:

أصدر اتحاد عمال مصر الحر بالإسكندرية، برئاسة على البدرى رئيس الاتحاد، بيانا طالب فيه الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة بالتدخل الفورى لحل مشكلة العاملين بشركة الجيزة للكابلات (السويدى) حيث تمتنع إدارة الشركة عن صرف أجورهم منذ ديسمبر 2013.

وقال على البدرى رئيس الاتحاد: “إن اللجنة النقابية للعاملين بشركة الجيزة للكابلات والإدارة العامة للمفاوضة الجماعية بوزارة القوى العاملة بذلا جهودا مضنية لاقرار اتفاق مع صاحب الشركة، وبعد توقيع الاتفاق تراجع صاحب العمل عن تنفيذه”.

وأضاف: “لذلك نناشد وزيرة القوى العاملة بالتدخل لوضع حد لمشاكل العاملين بالشركة، ولامتناع صاحبها عن تنفيذ الاتفاق الذى وقع بالوزارة حتى يتمكن هؤلاء العاملين وأسرهم من الحياة”.

وفى سياق متصل ناشدت “الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر” الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل ووضع حد للفساد في إدارة شركة مساهمة البحيرة “التى تسبب سوء إدارتها في تدمير ثروات الشركة، ووقف رواتب 4000 عامل بالشركة منذ شهر نوفمبر 2013 حتى الآن”.

وأضافت الجبهة في بيان لها: “إن أزمة عمال هذه الشركة كارثة بكل المقاييس لضخامة عدد المتضررين، وسوء أحوالهم المعيشية بعد وقف مرتباتهم لشهور عديدة، لذلك نطالب بتدخل سريع لحل هذه الأزمة، خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان وأعياد وينبغى علينا جميعًا النظر إلى مشكلتهم بعين الحق قبل الرأفة”.