مصور” الأسايطة” يحصل على جائزة أفضل صورة عن شهر أبريل

مصور” الأسايطة” يحصل على جائزة أفضل صورة عن شهر أبريل
كتب -

 

القاهرة – أميرة محمد، محمود المصري:

حصل أحمد دريم، مصور إصدار جريدة الأسايطة، إحدى إصدارات مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، على جائزة مالية، بعد اختيارته والتي كانت بعنوان طفلان ينظفان منزلهما من آثار الحريق”، في مسابقة أفضل صورة على مدار شهر أبريل الماضي.

ويروي أحمد دريم قصة الصورة، قائلا: “تلقيت اتصالا هاتفيا من أحد زملائي عن حدوث حريق في قرية (عرب المدابغ)، بمدينة أسيوط وهي من المناطق العشوائية الفقيرة جدا، فتوجهت للتصوير كما يحدث دائما مع جميع الأخبار”.

وأضاف: “وجدت المنزل في حارة ضيقة جدا حتى سيارات الإسعاف والمطافيء لا يستطيعون الوصول إليه، وصعدت إلى الدور الرابع فوجدت شقة صغيرة سقفها من (البوص)، والحريق تملك من جميع أركانها، وتجولت داخلها فكان أول مشهد وقعت عيني عليه، هو جلوس طفلين على الأرض، والابن الأكبر يوجه شقيقه الأصغر للعمل معه في تنظيف الشقة من أثار الحريق، ووجدت فيه أيضا رجل كبير يحمل يجمع ما تبقى من أثار الحريق ويبكي على خسارته، فالتقطت الصورة”.

وأضاف: “سعدت جدا بالحصول على الجائزة، خاصة أنني لم أكن أتوقع ذلك، فالجائزة تمثل لي تكريم معنوي أكثر من مادي، لأن التكريم الحقيقي الذي حصلت عليه هو تحرك الجمعيات الخيرية وتقديم تبرعات ومساعدات للأهالي”.

وأشار إلى أن الجائزة أعطت له حافزا أكبر ودفعته للعمل أكثر على التطوير من نفسه ومهنته، خاصة مع وجود رجع صدى إيجابي على الصور التي يلتقطها.