مصر تشارك في مؤتمر الحاصلات الزراعية بمدريد للمرة الأولى

 

يشارك مكتب التمثيل التجاري المصري في العاصمة الإسبانية مدريد للمرة الأولى في معرض الحاصلات الزراعية fruit attraction المنعقد منذ 5 أكتوبر الحالي.

ويُعقد معرض Fruit Attraction بشكل سنوي في مدينة مدريد، في دورته السابعة لهذا العام، ويعد ثاني أهم معرض متخصص في الحاصلات الزراعية على مستوى العالم بعد معرض Fruit Logistica الذي يقام في ألمانيا.

وتعد المساحة الإجمالية لمساحة المعرض 40 ألف متر، بمشاركة 30 دولة عارضة، فيما وصل عدد الزائرين إلى 55 ألف زائر، فضلا عن 1200 عارض، بحسب ما قاله وليد رمضان، سكرتير ثالث تجاري بمدريد.

وأضاف “رمضان” أن المعرض نظم هذا العام في ستة صالات مقسمة إلى ثلات أجنحة رئيسية، هي جناح لمنتجي كافة أنواع الحاصلات الزراعية، وجناح آخر للصناعات المساعدة متضمنا التجهيز والتعبئة والتغليف، وجناح آخر للزهور والنباتات.

شارك بالمعرض من مصر وفدان مصدران، من خلال دعوات استضافة قدمتها إدارة المعرض والوفد المشارك بالجناح المصري، وتمثلت مسؤولية الجناح المصري، في قيام المكتب بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية بتنظيم المشاركة المصرية الأولى بالمعرض والتي تضمنت 6 شركات مصرية مُصدرة للخضر والفاكهة، بحسب طارق الكدن، المستشار التجاري بمدريد.

 

الوسوم