مصرع مواطن من بني مزار في ليبيا بعد هجوم مسلح

مصرع مواطن من بني مزار في ليبيا بعد هجوم مسلح
كتب -

 

صورة لجنازة مصريين مسيحيين قتلوا في ليبيا 

 

كتب – ولاد البلد:

لقي مواطن مصري من محافظة المنيا يدعى محمد شحاته حسن، 46 عاما، مصرعه مساء أمس الأول إثر هجوم مسلح عليه بطلقات نارية وطعنة بالة حادة، حسبما ورد على لسان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان إنه “تبين أن تبين لوزارة الخارجية أن المواطن المواطن محمد شحاته حسن والذى يبلغ من العمر 46 عاماً من قرية البهنسة بنى مزار محافظة المنيا، قد لقى حتفه 

إثر هجوم مسلح عليه.” 

وأضاف عبد العاطي أنه يعتقد أن حادثة القتل كانت ملية انتقامية منه كنوع من تصفية حسابات.

وذكر المتحدث أن قنصل مصر في بنغازي قد تحدث هاتفيا مع خال المواطن المقتول ويدعى رضا رشدى محمد والذى أفاد بأن نجل المرحوم ويدعى جمال ويقيم معهم فى بنغازى، سيغادرون ليبيا فى أقرب فرصة بمجرد الانتهاء من إجراءات شحن الجثمان واستخراج وثائق السفر المطلوبة بالتنسيق الكامل مع القنصلية المصرية قي بنغازي.

وتكررت حوادث الاعتداء على المصريين واستهدافهم وخطفهم في ليبيا. وفي الشهر الماضي لقي سبعة مصريين مسيحيين حتفهم في بنغازي. 

وكرر المتحدث باسم الخارجية مطالبة مصر للسلطات الليبية بالعمل على تكثيف الجهود الخاصة بتوفير أقصى درجات الحماية والأمن للمواطنين المصريين الموجودين على أراضيها، والقبض على الجناة الذين يرتكبون حوادث اعتداء على مواطنين مصريين وتقديمهم للعدالة.

وأعاد المتحدث التحذير الذي سبق وان أصدرته وزارة الخارجية عدة مرات للمصريين بعدم السفر إلى ليبيا إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، وأن يكون السفر جواً وبعد الحصول على تأشيرة دخول سليمة صادرة من السفارة الليبية بالقاهرة.

وجدد عبد العاطي أنه بالنسبة للمصريين المتواجدين على الأراضي الليبية فعليهم توخي أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين والحيطة وعدم التحرك خارج مناطق السكن والعمل نظراً للحالة الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

كما يمكن أيضاً الاتصال مباشرة بالسادة أعضاء السفارة والقنصلية المصرية فى طرابلس وبنغازى والمتواجدين حالياً فى مصر وذلك على الأرقام التالية:-

01006674732/01115030005/ 01008829344/01003569346