مصدر بجامعة بورسعيد: تقارير أمنية وراء تأخر إعلان اسم الرئيس الجديد

مصدر بجامعة بورسعيد: تقارير أمنية وراء تأخر إعلان اسم الرئيس الجديد
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

قال مصدر مطلع بجامعة بورسعيد، إن السبب الرئيسي وراء تأخير إعلان اسم رئيس الجامعة الجديد، هو تقرير عدد من الجهات الأمنية، لافتًا إلى أن هناك ثلاثة مرشحين هم الأقرب لتولي  أحدهم المنصب.

وأضاف المصدر لـ”ولاد البلد” أن من المقرر أن يتم تأجيل الإعلان عن المرشح، والبقاء عن القائم بالأعمال الحالي، لحين وجود حل ووضع رئيس للجامعة خلال الأيام المقبلة أو السنة المقبلة، على حد تصريحاته.

ونفي المصدر وجود أي ضغوط تتم من قبل عدد من رجال الأعمال كما شاع خلال الساعات الماضية، لفرض شخصية بعينها لمنصب رئيس الجامعة، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع وزير التعليم العالي، لكنه رفض الإفصاح بأي شئ حتى يتم الإعلان عن رئيس الجامعة الجديد.

كان الدكتور عاطف علم الدين، رئيس جامعة بورسعيد، أكد أنه سلم الدكتور علاء الدين حامد، عميد كلية التربية الرياضية، منصب القائم بأعمال رئيس الجامعة، بدلًا عنه، لوصوله لسن المعاش.

يذكر أن رئيس الجمهورية وقع على اختيار 6 لتولي منصب رؤساء الجامعات بعدد من المحافظات وهم  الدكتور ممدوح مصطفى سيد غراب، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشؤون الدراسات العليا والبحوث لرئاسة جامعة قناة السويس، والدكتور خالد إسماعيل حمزة، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، لرئاسة جامعة الفيوم، والدكتور سمير عبد الوهاب أحمد، وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، لرئاسة جامعة دمياط، فيما لم يصدر قراراً لجامعة بورسعيد حتي الآن.