مسيرات واشتباكات في مدن وقرى المنيا

مسيرات واشتباكات في مدن وقرى المنيا
كتب -

 

المنيا – محمد النادى:

شهدت مدن وقرى عدة في محافظة المنيا اشتباكات بين متظاهرين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وبين قوات الشرطة، في حين تدخل في طرف من المظاهرات بعض الأهالي.

فقد وقعت اشتباكات عنيفة بين رجال الشرطة ومسيرة للإخوان بمدينة ديرمواس، جنوب محافظة المنيا، فور شروع قوات الشرطة في فض المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الرحمن، وردد المشاركون في المسيرة هتافات معادية للجيش والشرطة، فتحركت قوات الأمن لفضها مستخدمة قنابل الغز والقنابل المسيلة للدموع، فرد المشاركون في المسيرة برشق القوات بالطوب والحجارة، وتحول التراشق لاشتباكات عنيفة بين الجانبين، ونحجت القوات في فض المسيرة وتفريقها بالشوارع الجانبية.

وكان أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين نظموا عقب صلاة الجمعة مسيرات بمدينة المنيا، وقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، ومركز سمالوط، وذلك تلبية للدعوة التى اطلقها التحالف الوطنى لدعم الشرعية للمشاركة فى فاعليات اسبوع” الطلبة طليعة الثورة”.

حيث انطلقت مسيرة بحى ابو هلال جنوب مدينة المنيا، من امام مسجد عمر بن الخطاب، الذى يعد معقلا لجماعة الاخوان، وجابت المسيرة عددا من شوارع الحى، وسط ترديد هتافات معادية للجيش والشرطة.

وفى حى شاهين الكائنة غرب مدينة المنيا انطلقت مسيرة جابت عددا من الشوارع الرئيسية  للحى وسط ترديد هتفات معادية للنظام الحالى.

كما شهد مركز سمالوط شمال محافظة المنيا مسيرة، انطلقت مسيرة من امام مسجد عبد الجواد سالم، وجابت عددا من الشوارع الرئيسية، وشهدت قرية دلجا، التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة، خروج المئات من” إخوان” القرية فى مسيرة، رددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة.