مسيرات ليلية لجماعة الإخوان وحرق سيارة شرطة ومحل ذهب ومنزل بأسوان

مسيرات ليلية لجماعة الإخوان وحرق سيارة شرطة ومحل ذهب ومنزل بأسوان
كتب -

أسوان – هناء محمد الخطيب:

نظمت جماعة الإجوان المسلمون مسيرة ليلية، مساء أمس الخميس، في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث قامت الجماعة بتنظيم مسيرة من منطقة شارع المدارس عقب صلاة العشاء، مرورا بمنطقة شارع المطار حتى كورنيش النيل.

وعند وصول الجماعة على الكورنيش بمنطقة الشارع الجديد قام ملثمون بإضرام النيران في إحدى السيارات التابعة للشرطة والتي تقوم بتأمين المنطقة والمتواجده بصفة مستمرة هناك، ما أدى إلى اشتعال محل الذهب “سيجال” والمتواجد بجانب السيارة والتهام العقار الذي يعلو المحل.

وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء أشرف عتريس، مدير الحماية المدنية بأسوان، إلى مكان الاشتعال ودفعوا بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، وعند محاولة إطفاء الحريق سقط أحدهم من أعلى سلم الإطفاء، وتم نقلة على الفور إلى المستشفى.

وحاولة أنصار الجماعة تكملة المسيرة من الشارع الجديد، ولكن قامت قوات الأمن بالتصدي لهم، وكان على رأسهم العقيد خالد الشاذلي، مدير مباحث المديرية، وفض التظاهر في الساعات الأخيرة من، مساء أمس الخميس.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على 9 عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم بتهمة إثارة العنف والشغب والتحريض على التظاهرات والمشاركة فيها، والتي تقوم بها الجماعة من خلال مسيرات والتي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.