مسلسل “السبع وصايا” يثير غضب السوايسة

مسلسل “السبع وصايا” يثير غضب السوايسة
كتب -

السويس – علي أسامة :

أثار مسلسل السبع وصايا، غضب أهالي السويس، ما دفعهم إلى تدشين حملة لمقاطعة المسلسل، حتى وصل الأمر إلي مهاجمة مؤلفه السويسي، واتهامه بتعمد تشويه صورة المحافظة، وتقديم بلاغات تطالب بمنع عرض المسلسل.

المسلسل تم تصوير بعض مشاهده في السويس، وحاز على نسبة مشاهدة عالية بين أبناء المحافظة، زادت مع ظهور المدينة الباسلة في المسلسل، لكن تحول الأعجاب به إلى غضب وسخط على صانعيه.

ويعتبر محمد عصام، ناشط سياسي أن السويس هي شعلة الثورة، وأنه جرى تشويهها بشكل متعمد داخل حلقات المسلسل، وأن ذلك يعد استكمالا لمعاقبتها على انطلاق شرارة الثورة منها، مشيرا إلى أن المسلسل أظهر المحافظة وكأنها وكر كبير للدعارة.

وفي نفس السياق، يقول محمد الجناينى مخرج مسرحي، أن ما يتم تقديمه عن محافظة السويس في مسلسل السبع وصايا ما هو إلا طعن متعمد في شرف المحافظة.

وقال ” رجال وبنات السويس هم أشرف من في مصر، وأرفض الاعتراف بأن مؤلف المسلسل سويسي، مفيش سويسي أصيل يسمح بإهانة بلده”.

وكان الشيخ حافظ سلامة، رمز المقاومة الشعبية في السويس، أعلن عن رفع دعوى قضائية أمام النائب العام للمطالبة بوقف المسلسل.

وأوضح أنه لا يتابع أى من مسلسلات التلفزيون، لكن البعض أخبره أن ما يذاع في المسلسل ما هو إلا تشويه لمحافظة السويس، وقال ” كل أحياء السويس سقط فيها شهداء في مقاومة المحتل أو الفساد ولا يجوز تسمية هذه الشوارع بأنها أوكار للدعارة”.

ومن جانبه، أبدى محمد أمين راضي، مؤلف المسلسل، تعجبه من الحملة التي يشنها البعض عليه، نافيا تعمده إهانة محافظة السويس، وخاصة أنه سويسي، مشيرا إلى أنه من الأولى أن يغضب سكان 6 محافظات من التي ذهب إليها الأبناء في المسلسل.

وقال راضي ” كل واحد من الأبناء ذهب إلى محافظة، واستحدث بها طرق جديدة للفساد، وليست بالضرورة أن تكون من طباع أهل المدينة نفسها، والمصريون أصبح عندهم من الذوق الفني ما يجعلهم يفرقون بين الفن والتشهير”.

ويعتبر محمد عبد المعبود، شاعر سويسي، أن العمل الفني لا غبار عليه، قائلا ” في كل بقاع الأرض يوجد الخير والشر، والدراما تعاملت بهذا المنطق في مسلسل السبع وصايا”.