مسرح الحرية للإبداع بالإسكندرية يعرض “دبلة” خالد الصاوي

مسرح الحرية للإبداع بالإسكندرية يعرض “دبلة” خالد الصاوي
كتب -

الإسكندرية- نيفين سراج الدين:

وسط تصفيق الحضور، قدم مسرح الحرية للإبداع بالإسكندرية، مساء الأربعاء الماضي، عرضا مسرحيا حمل عنوان “الدبلة”، من إنتاج العروض التطبيقية لاستديو “الممثل” الدفعة الثانية بالمركز.

وقال إبراهيم أحمد، مخرج العرض وأحد المشتركين بالورشة، إن هذا هو العرض الرابع الذي يخرجه إضافة إلى قيامه بالتمثل في ما يقرب من ثمانين عرضا مسرحيا منذ طفولته وحتى الآن.

وأضاف أنه حلم بإخراج عرض “الدبلة” منذ طفولته وهو عرض من تأليف الفنان خالد الصاوي الذي يعتبر من العروض الصعبة على مستوى الإخراج وهو كيفية إخراج صورة جيدة في وقت قصير لا يتعدى النصف ساعة وذلك على حد وصفه.

بينما قالت المهندسة جوليان جوزيف، بطلة العرض، إنه على الرغم من أنها شاركت بالتمثيل في عرض قبل “الدبلة”، إلا أنها تعتبر هذه هي المرة الأولى التي حصلت خلالها على دور بهذه المساحة  فهي تلعب دور “زينات ” الزوجة و الأم  التي تثقلها هي وزوجها الكاتب أعباء الحياة.

وقال ياسر مجاهد، طالب بحقوق الإسكندرية ومن أبطال العرض والذي يلعب دور الزوج، إن هذا العرض أضاف له الكثير فالدور الذي يلعبه يمثل الكاتب والفنان الذي يحب الفن من أجل الفن ولا يقبل بالأعمال المبتذلة.

بينما أشار محمد محسن، من أبطال “الدبلة” إلى أنه في العرض ينظر من زاوية أخرى فهو يلعب دور الإبن الذي يشعر بانشغال والديه عنه في وسط ضغوط المعيشة و الحياة و لذلك فهو يظهر لهم في العرض كخيال في مراحل حياتهم لمختلفة إلى أن ينفجر أخر العرض و يرفض أن يعيش معهم.