“مستقبل وطن” يخوض جولة الإعادة بـ3 مرشحين ببني سويف

“مستقبل وطن” يخوض جولة الإعادة بـ3 مرشحين ببني سويف
كتب -

بني سويف – جابر عرفة:

يخوض 4 مرشحين عن حزب “مستقبل وطن” جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية ببني سويف، المقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يتواجد المرشحين بأربعة دوائر هي إهناسيا وسمسطا والواسطي وببا.

ويخرج من سباق الإعادة المرشح بدوي النويشي بدائرة الواسطي، وذلك بعد حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان الانتخابات بدائرتي بني سويف والواسطي، وأعادتها مرة أخرى خلال 60 يوما من النطق بالحكم.

لذلك يبقى لحزب مستقبل وطن 3 مرشحين فقط بجولة الإعادة، وهم اللواء محمد عزت فتح الباب، السكرتير العام السابق لمحافظة بني سويف، الذى جاء بالمركز الأول بالنسبة للتصويت بدائرة سمسطا، حيث يدخل الإعادة أمام المستقل حسام العمدة، وفي دائرة سمسطا تتم الإعادة بين مرشحين فقط، لتخصيص مقعد واحد لها من قبل لجنة تفسيم الدوائر.

وفي دائرة إهناسيا يأتي المرشح أحمد حسين البراوي، الذي دخل جولة الإعادة بعد حصوله على 16 ألف و256 صوتا، حيث جاء بالمركز الثاني بعد المستقل علي بدر الذي حصل على أعلى نسبة أصوات بدائرة إهناسيا بـ29 ألف صوت و477 صوتا.

وتتم الإعادة بدائرة إهناسيا بين 4 مرشحين، لتخصيص مقعدين لدائرة إهناسيا من قبل لجنة تقسيم الدوائر.

وفي دائرة ببا يأتي المرشح علي معاذ، الذي يخوض الإعادة، بعد حصوله على 8 ألف و735 صوتا.

وتتم الإعادة بدائرة ببا بين 4 مرشحين، لتخصيص لها مقعدين.

يذكر أن حزب  مستقبل وطن دفع بـ6 مرشحين للانتخابات البرلمانية ببني سويف، وهم: اللواء محمد عزت، السكرتير العام السابق لمحافظة بني سويف، عن دائرة مركز سمسطا، وعلي معاذ مرشحا عن دائرة مركز ببا، وطه عبد الواحد عن دائرة مركز بني سويف، وأحمد حسين البراوى عن دائرة مركز إهناسيا، ومحمد أبو المجد عن دائرة مركز ناصر، وبدوى النويشى عن دائرة مركز الواسطي.