مستشفى ديرب نجم عاجزة عن نجدة 24 شخصا تسمموا فى فرح

مستشفى ديرب نجم عاجزة عن نجدة 24 شخصا تسمموا فى فرح
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

أصيب 24 شخصا بأعراض التسمم الغذائي، بقرية الصناية التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، إثر تناولهم وجبة من الدجاج والمحشي، في أحد أفراح القرية، حيث تم نقلهم جميعا بسيارات الإسعاف والسيارات الخاصة لمستشفي ديرب نجم االمركزى لتلقي العلاج، حيث عجزت المستشفى عن استقبال الحالات وتقديم العلاج اللازم لهم، بسبب وجود نقص كبير في الأطباء بالمستشفى، ما أدى إلى تجمهر أسرهم خارج المستشفى.

وتجمهر العشرات من أهالي قرية الصناية التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، مساء اليوم الأحد، وسادت حالة من الغضب داخل المستشفى المركزي وقسم الطوارئ الذي عجز عن استقبال 24 حالة مصابة بأعراض التسمم علي حد قول المصابين بالشرقية.

وقالت السيدة محمد، إحدى أقارب المصابين؛ إن 24 شخصا مصابا بالتسمم الغذائي، داخل مستشفي ديرب نجم العام، ولم يتلق المصابون أي علاج، مشيرة إلى وجود عجز كبير في الأطباء، حيث لا يوجد غير طبيب واحد، علاوة علي عدم وجود مدير المستشفي أو أحد المسؤولين.

وأشار محمد عيد، والد طفل أحد مصاب أن نجله يعانى؛ القيئ  والمغص الحاد وارتفاع في درجات الحرارة، ولم يتلقى الراعية الطبية أو الفحص الطبي منذ أكثر من ساعتين من دخوله للمستشفي المركزى بديرب نجم، مشيرا إلى حالة من الفوضى سادت المستشفي بسبب تجمهر ذوي المصابين، وعدم وجود أطباء.

من جانبه أكد مصدر طبي بالمستشفي العام بديرب نجم؛ احتجاز 24 شخصا، يشتبه في إصابتهم بالتسمم الغذائي، وجاري فحصهم وأخذ عينات للقيئ لمعرفة سبب إصابتهم.