مستثمرو مرسي علم يطالبون برحلتي طيران يوميا لإشغال 17 ألف غرفة فندقية

مستثمرو مرسي علم يطالبون برحلتي طيران يوميا لإشغال 17 ألف غرفة فندقية
كتب -

القاهرة- ولاد البلد

 

انتقدت جمعية مستثمري مرسي علم  نقص رحلات الطيران  إلي مدينة مرسي علم ، التي لا تزيد عن  4 رحلات أسبوعيا فقط، وسعة الطائرة  70 راكبا فقط، وسعر التذكرة 1800 جنيه.

 وقال عاطف عبد اللطيف عضو الجمعية في بيان اليوم  الخميس أن سعر التذكرة الطيران إلى مرسى علم  مبالغ فيه جدا ، ف 1800 جنيه من الممكن أن يسافر  بها أي مصري إلي دبي، وهناك شركات طيران إماراتيه تبيع تذكرة الطيران يـ1200 جنيه من  القاهرة إلى الإمارات ودبي.

وأضاف: ” السائح يشعر بالزهق بعد أسبوع واحد، لعدم وجود وسائل ترفيه سوي داخل القرية السياحية، وينام في التاسعة مساء” ،  مؤكدا أنه يوجد بمرسي علم 17 ألف غرفة فندقية ولا يجب التوسع في الغرف ولكن التوسع في الخدمات الترفيهية من محلات ومطاعم وأسواق وأنشطة رياضية وسياحة الوديان والسفاري

 وطالب عبد اللطيف بزيادة عدد رحلات الطيران إلي رحلتين يوميا، وتخفيض ثمن التذاكر، مع إدخال شركات طيران  خاصة متعددة  بالإضافة لشركة مصر للطيران الحالية .

 وأكد علي ضرورة توفير طيران داخلي بين مرسي علم وشرم الشيخ والقاهرة والأقصر، مشيرا إلى أن السائح حاليا المتواجد في شرم الشيخ ويريد الذهاب إلى الأقصر للزيارة والعودة،  يسافر من شرم الشيخ إلي القاهرة ومن القاهرة إلي الأقصر، وهذا شئ مرهق جدا علي السائح، ويضيع وقته في السفر بين المدن وكذلك التكلفة مرتفعة جدا.

 وشدد عاطف عبد اللطيف علي ضرورة توفير رحلات طيران متعددة لمرسي علم  نظرا لطول مساحة المدينة علي ساحل البحر الأحمر التي تمتد لقرابة الـ 450 كيلو مترا .

 وأشار إلى أن تركيا علي سبيل المثال بالإضافة إلى خطوط الطيران التركية لديها 15 شركة أخري تعمل في الطيران الداخلي في حين أنه لا يوجد في مصر سوي شركة واحدة ولا توجد طائرة للنقب أو طابا أو مرسي مطروح بعد 14 سبتمبر.