مسؤول أمني: فتح تحقيق موسع في واقعة هروب 16 متهما من سجن قسم أول المحلة

مسؤول أمني: فتح تحقيق موسع في واقعة هروب 16 متهما من سجن قسم أول المحلة
كتب -

الغربية –  عبدالرحمن محمد:

قال مسؤول أمني بمديرية أمن الغربية إن تحقيقا موسعا تم فتحه مع ضباط الشرطة بقسم أول المحلة في واقعة التراخي الأمني وهروب جماعي لأكثر من 16 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا جنح ومخدرات.

وكان قسم أول المحلة قد شهد، اليوم الجمعة، حدوث واقعة هروب 16 مسجون وإحباط هروب 10 آخرين بعدم قيامهم بالتعدي على أحد ضباط الشرطة بالفترة المسائية وعدد من الأفراد المعاونين له أثناء قيامهم بتنظيف عنابر السجون، وذلك بإلقاء مياه ساخنة على وجوهم وإبراحهم ضربا والفرار والهرب من أحد الأبواب الخلفية التي تبعد مسافة قدرها 10 أمتار من الأبواب الخلفية لسجن القسم.

كان اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا بشروع عشرات المساجين حال احتجازهم داخل سجن عنبر 2 بإشعال النيران في عدد من البطاطين وادعاء اشتعال النيران في أحدهم بقصد إحداث حالة من الهرج والمرج وإرباك نظام العمل داخل القسم وتم السيطرة على الحريق.

ودفعت الأجهزة الأمنية بالغربية بعدد من المدرعات والسيارات المصفحة ودوريات الشرطة وسيارات قوات الأمن المركزي لفرض سياج أمني حول القسم وفض تجمع أهالي المساجين خارج القسم، وتم السيطرة على الموقف وتأمين احتجاز المساجين وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.