مركز حقوقي يختار 6 أسماء لتمثيل الأقباط في الانتخابات البرلمانية المقبلة

مركز حقوقي يختار 6 أسماء لتمثيل الأقباط في الانتخابات البرلمانية المقبلة
كتب -

 الإسكندرية _ عمرو أنور:

أختار المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان بالإسكندرية، 6 أسماء من الرموز القبطية بالإسكندرية والبحيرة، وفقًا لمعايير خاصة، تم وضعها لطرحها على الأحزاب السياسية، كممثلين عن المجتمع القبطى فى قوائم الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 وقال جوزيف ملاك المحامي ومدير المركز، في بيان إعلامي، اليوم الأربعاء: إن الهدف من تلك المبادرة التي طرحها المركز هو اختيار ممثلين حقيقيين للأقباط، بعيدا عن المحسوبية والوساطة ومعايير الولاء التى كانت تنتهج خلال الأعوام الماضية.

وأكد ملاك، أن معايير الاختيار اعتمدت على هوية المرشح السياسية، والإيمان بمبدأ المواطنة، وأن يكون متواصلاً مع مؤسسات المجتمع المدني، وخاصة القبطية، ليكون على دراية بمشاكل الأقباط.

وتابع مدير المركز: الأسماء  الـ6 التى تم اختيارها، سيتم طرحها على الأحزاب السياسية، وهم: الدكتورة رينيه رياض، سيدة أعمال، وسوزى عدلى ناشد، أستاذة القانون وعضو مجلس الشورى السابق، والدكتور نشأت مترى صليب، قيادي بحزب المؤتمر، والمهندس إيهاب زكريا عطا الله، مسئول الشباب بحملة الرئيس عبدالفتاح السيسى الانتخابية بالإسكندرية، وعضو الهيئة العليا بالمصريين الأحرار.

وأضاف: كما تم اختيار اثنين كممثلين عن محافظة البحيرة، وهم كل من الدكتور وجيه سنبل، عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار، ورضا نصيف ويعمل محامي.