مركز حقوقي بالدقهلية يتهم جهات أمنية بمنع إقامة تدريب له واحتجاز المدربين

مركز حقوقي بالدقهلية يتهم جهات أمنية بمنع إقامة تدريب له واحتجاز المدربين
كتب -

الدقهلية – محمد بازيد:

أصدر مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، بيانا أعرب فيه عن إدانته ورفضه لقيام جهة أمنية باستيقاف مدربي منظمة الحقوق المتساوية، بمطار القاهرة، مساء أمس الإثنين، ومنعهم من دخول البلاد، والتحقيق معهم ومنع الاتصالات عنهم.

 وأضاف البيان، الذي صدر صباح اليوم الثلاثاء: “نرفض ما قامت به الجهات الأمنية بإخطار فندق مارشال الجزيرة بالمنصورة، بإلغاء التدريب المزمع إقامته من قبل المركز، بالشراكة مع منظمة الحقوق المتساوية بالفندق لمدة 3أيام، كان من المقرر أن تبدأ اليوم”.

وكان مركز المرأة بصدد تنظيم تدريب حول “الحق في المساواة وعدم التمييز”، بالشراكة مع منظمة الحقوق المتساوية البريطانية، وتم إنهاء جميع التدابير اللوجستية، بفندق مارشال الجزيرة وتسكين المتدربين، إلا أن المركز فوجئ بما حدث من إلغاء جهة أمنية للتدريب، ورفض المركز الإفصاح عن هوية تلك الجهة.

وقال رضا الدنبوفي، رئيس مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية: “المركز يعرب عن رفضه واستنكاره لتلك الممارسات الأمنية القمعية، والمتكررة، خاصة وأنها ليست المرة الأولي التي يتم فيها ذلك مع منظمات المجتمع المدني، والتدريب المتعلق بالحق في المساواة وعدم التمييز، لم يكن يتضمن ما يخالف القوانين المصرية، وماحدث يعتبر مخالفا للدستور المصري، والقوانين المعمول بها، والمركز يعمل بشكل قانوني في مصر ويحترم الدستور والقانون”.