مركز إعلام مطروح ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

مركز إعلام مطروح ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
كتب -

مطروح – رنا صبري:

نظم مركز إعلام مطروح، اليوم الإثنين، احتفالية  باسم” أكتوبر شهر الأنتصارات”، بمناسبة الذكرى الـ42 لنصر أكتوبر، بالتعاون مع قصر الثقافة وحملة المحليات للشباب، ، وحضور عدد من طلاب المدارس وأعضاء حملة المحليات للشباب.

بدأت الاحتفالية بترحيب مدير المركز، أم العز بريك، بالحضور، قائلة إن الهدف الأساسي من دعوة الطلاب لحضور الاحتفالية هو تعريفهم بانتصارات أكتوبر وإنماء روح الوطنية داخلهم، كما ألقى عدد من الشعراء عدد من القصائد الشعرية.

وتضمنت الإحتفالية ندوة بعنوان “أكتوبر شهر العزة و الكرامة”، حاضر فيها اللواء أركان حرب نبيل عبد الوهاب، أحد المشاركين في عملية “إيلات” البحرية.

وشرح عبد الوهاب كيف تمت العملية إيلات بنجاح، موضحًا أنها لم تكن عملية واحدة بل 3 عمليات بفارق زمني 3 شهور بين كل واحدة والأخرى، فالأولى كانت في نوفمبر عام 1969 والتى تم فيها تدمير سفينتي “داليا وهيدروما” الأسرائيليتين، والثانية في فبراير 1970 والتي تم تدمير سفينتي “بات شيفع وبات يام”، والعملية الثالثة كانت فى مايو 1970 والتي تسببت في تدمير الرصيف الحربي لميناء إيلات، ومقتل 14 من الضفادع البشرية الإسرائيلية.

كما تحدث عن الدور الذي قام به الجيش المصرى في تدمير الحفار الإسرائيلي “كيندي” الذي جلبته إسرائيل من كندا للتنقيب عن البترول في البحر الأحمر.

وعرض شباب حملة “المحليات للشباب” فيديو وثائقي عن حرب أكتوبر، كما نظموا بعض الاستكتشات المسرحية التى تجسد حرب أكتوبر.