مرشح ببني سويف يعد بترجمة الدستور إلى قوانين تحمي المواطن

مرشح ببني سويف يعد بترجمة الدستور إلى قوانين تحمي المواطن
كتب -

 

بني سويف ــ ساره سالم:

تصوير ومونتاج ــ هادي سيد:

“محسن حسين محمد أبو زيد” وشهرته محسن أبو عقل، خريج ليسانس كلية الحقوق جامعة القاهرة دفعة 1977، مرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة بني سويف.

يقول المرشح “بعد قضاء الخدمة العسكرية التحقت بمهنة المحاماة، ومنذ 35 عاما، هي حياتي العملية، تدرجت من ابتدائي لاستئناف للنقض إلى أن أصبحت نقيب المحامين في عام 2005 وحتي الآن.

ويضيف أننا كنا في حالة انسداد سياسي، وحالة الانسداد تلك كانت مؤدية لحالة من الإحباط في المشاركة السياسية، لعدم الوصول إلى أداء دور سياسي فعال نخدم بيه المجتمع.

ويكمل أن رسالتي الأصلية للناس هي التفكير مضيفا “لو الناخب فكر كويس هايكسب سنين جاية، لكن لو مافكرش وبص تحت رجليه وانتخب مرشح دون تفكير هايخسر كتير”.

ويعد المرشح الناخبين بأن “كل نص في الدستور اللي صوتنا علية بنعم، وكل سطر فيه لازم يترجم لقوانين تحمي المواطن وأولاده”.

ويتحدث المرشح عن برنامجه الانتخابي، مشيرا إلى أنه يبدأ ببني سويف وينتهي بالوطن، لأن “بني سويف جزء من الوطن، وعشان نحقق خطة استثمارية للنهوض بالتعليم والنهوض بالصحة والنهوض بالنشء والنهوض بالشباب وفرص العمل، لو اجتزأ من الخطة العامة للدولة هايكون فيه تحقيق رفاهية للمواطن السويفي”.

ويناشد المرشح مواطني بني سويف بالمشاركة في الانتخابات، مضيفا “حكم ضميرك وعقلك وارجع لتجربتك القديمة”.

أما عن رؤيته بالنسبة لجمهورية مصر العربية، فهي تقوم على أن “السيادة للشعب وحده، وأنه مصدر السلطات، والحرص علي تحقيق المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، والعمل علي حماية المرأة وتمكينها من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل، والقضاء على المحسوبية والوساطة والمحاباة، والعمل على توفير فرص عمل حقيقية بحقوق محمية للعمال، والقضاء علي مشاكل الفلاح وتوفير مستلزمات الانتاج، وتطوير الأداء التعليمي للمدرسة والمدرس والتلاميذ، والحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، ودعم مؤسسات الدولة من جيش وشرطة وقضاء”.