مرشحون يخالفون القانون ويلجأون للسيارات وتوزيع الكروت على الناخبين بأسيوط

مرشحون يخالفون القانون ويلجأون للسيارات وتوزيع الكروت على الناخبين بأسيوط
كتب -

أسيوط – محمد الجزار وأحمد دريم:

رصدت عدسة “الأسايطة” العديد من تجاوزات المرشحين بمدينة أسيوط، في اليوم الأول والثاني من عملية الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية، كان أبرزها وضع ملصقات للمرشحان “مصطفى أبو بكر”  و”محمد الصحفي” على السيارات في محيط لجان مدرسة عصمت عفيفي، ومدرسة إسماعيل القباني، أتوبيسات خاصة لنقل أهالي منطقة “المجاهدين” و”غرب البلد” إلى مقار اللجان.

ولم يقتصر استخدام السيارات على المرشح السابق ولكن انضم لقائمة التجاوزات بنفس الوسيلة كل من اللواء تادرس قلدس المرشح المستقل، بسيارة أجرة بالقرب من أحد اللجان خلف إدارة التربية والتعليم بحي غرب، وإبراهيم خشبة المرشح عن حزب مستقبل وطن.

فيما استخدم المرشحان الدكتور عماد الدين حمدي، والعقيد عبدالسلام مك الكروت الخاصة المدون عليها اسمائهم والرمز الخاص بكل مرشح و إعطائها للمارة والناخبين أمام اللجان.

وعلى طريقتهم دعا أنصار المرشح هاشم محمد هاشم الناخبين للتصويت إلى مرشحهم بالقرب من اللجان واستخدام الأطفال في توزيع ورق الدعاية الخاص به، بالإضافة إلى مشاركة لسائقي “التوك توك” بمنطقة الوليدية.

وفى تجاوز آخر لأنصار المرشح مصطفى صادق، المرشح المستقل، استخدام الكشوف الخاصة بأسماء الناخبين وأرقام اللجان المقرر التصويت بها لاستدراج الناخبين وحثهم على التصويت إلى المرشح السالف ذكره، مع ارتداء ملابس تحمل اسم المرشح وصورته.

جدير بالذكر أن عدد الناخبين يصل إلى 2 مليون و 349 ألف و337 ناخبا وناخبة وعدد اللجان العامة 9 لجان عامة موزعة 496 مقر انتخابي بواقع 1168 لجنة انتخابات فرعية وتبلغ حصة المحافظة من مقاعد مجلس النواب 25 مقعدا منهم 20 على النظام الفردي و5 مقاعد بنظام القائمة ويصل عدد المرشحين إلى 182 مرشحا بينهم 69 مرشح حزبي و113 مرشح مستقل وعدد السيدات المرشحات على الفردي 5 سيدات وعدد المرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة 4 مرشحين.