مراكز شباب قنا منشآت بلا أنشطة تنتظر رعاية الدولة

مراكز شباب قنا منشآت بلا أنشطة تنتظر رعاية الدولة
كتب -

قنا – محمد عبدالله وشيماء سيد:

مديرو مراكز شباب قرى محافظة قنا يأملون في حل بعض المشكلات والمعوقات التي تحول دون ممارسة النشاط الرياضي، وأهم هذه المشكلات عدم اكتمال الملاعب ونقص التجهيزات داخل مراكز الشباب.

الشويخات

يقول مدير مركز شباب الشويخات، فؤاد مصطفى المهدي، إن المركز به بعض المعوقات المتمثلة في عدم توافر كشافات كافية مما يجعل الإضاءة ضعيفة، فضلا على أن الملعب بمركز الشباب ترابي ولم يصل له ملعب “ترتان” بعد، وأضاف أنه ليس هناك تدعيم للأنشطة الرياضية في المركز “فنحن نصرف من أموالنا الخاص على الأنشطة الرياضية”.

وتابع قائلا إن الملعب يحتاج لسور أعلى مما هو عليه الآن، ووضع شبكات على السور حتى لا تخرج الكرة إلى خارج الملعب، فضلا عن أن هناك جواب ترميم لمركز الشباب صدر من الصندوق الاجتماعي منذ شهر فبراير الماضي، وكان من المفترض أن يتم البدء في شهر مايو، والي الآن لم يحدث أي شيء”.

الطويرات

ويضيف مدير مركز شباب الطويرات، جاد عبيد حسن، إن من أهم معوقات في المركز عدم توافر الموارد المالية مما يسبب العجز فى تنفيذ المشروعات، و”حاليا نصرف من الرصيد المرحل وذلك لآن الاعتمادات الأساسية لم تأت، كما أن سور المركز يحتاج إلى صيانة والنشاط الرياضي الوحيد الذي نمارسه هو كرة القدم”.

المخادمة

وتأكيدا على وجود المعوقات قال مدير مركز شباب المخادمة، محمد الغالي، إن المركز يحتاج إلى سور أعلى مما هو عليه، بالإضافة أن السور الحالي لم يكتمل بعد، وأضاف أن المركز لم يكتمل به ملعب “ترتان” بعد، ونحن نأمل أن يكتمل الملعب لكي يكون جاهزا لممارسة النشاط.

ويضيف محمد سيد مغربى، أحد شباب المخادمة، إن المركز لا يهتم سوى بنشاط واحد هو كرة القدم، وباقي الأنشطة ليست على النحو المطلوب.

المحروسة

ويشير مدير مركز شباب المحروسة، عبدالعليم خليل، إن “الوزارة مشكورة في عمل مراكز الشباب، ولدينا بالمركز مكتبة، وملعب خماسي ترتان، والملعب به إضاءة، ولا ننكر أن الميزانيات أفضل من سابقها بكثير، ولكننا نأمل بأن يستكمل الملعب الثلاثي ( قدم – سلة – يد)، وأن يتم البدء في الملعب القانوني للمركز، فضلا عن نقص العمالة داخل المركز”.