مدير المرور: وضعنا خطة محكمة لتأمين الكنائس والأديرة خلال احتفالات أعياد الميلاد

مدير المرور: وضعنا خطة محكمة لتأمين الكنائس والأديرة خلال احتفالات أعياد الميلاد
كتب -

القاهرة – آدم سليم:

كشف اللواء مصطفى درويش، مدير الإدارة العامة للمرور، عن خطة الإدارة خلال احتفالات عيد الميلاد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقال درويش في تصريحات لـ”ولاد البلد”: “الإدارة وضعت خطة مرورية عممتها على جميع إدارات المرور بمستوى محافظات الجمهورية لتأمين الكنائس خلال احتفالات أعياد الميلاد وأداء الأقداس بالكنائس”.

وأضاف: “شملت الخطة العمل على تنظيم وسيوله حركة المرور، ومنع الاختناقات المرورية أمام الكنائس، وتسيير حركة المرور بكافة الطرق الرئيسية وخاصة الطرق الكائن بها الكنائس، والتنبيه على القوات باليقظة التامة والتواجد المستمر والإخطار بأي أعمال تخل بالأمن العام أو النظام، أو أية إعاقة لحركة المرور على الطرق والميادين، والعمل على منع الانتظار أمام الكنائس وفحص المركبات المتروكة والمشتبه فيها والتصرف حيالها  بالتنسيق مع خبراء المفرقعات”.

وشدد: “كما يتم منع  الانتظار أمام  الكنائس والأديرة  التي تقام بها  الصلوات مع دفع  العدد المناسب من السدادت الحديدية بأماكن الاحتفالات خاصة الكنائس والأديرة الكائنة بالطرق الضيقة، ومنع  مرور الدرجات النارية أمام وحول أماكن الاحتفالات وإقامة الصلوات، والدفع بالعديد من الأوناش لرفع السيارات المخالفة والتي تعيق الحركة المرورية، مع وجود دوريات متحركة للمرور على الشوارع المؤدية للكنائس”.

وأتم: “تم حصر الكنائس المهمة بالمحافظات وخاصة الأديرة الكبرى لتنفيذ الخطة بشكل سليم”.