مدير أمن السويس: نجهز لحملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين

مدير أمن السويس: نجهز لحملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين
كتب -

السويس – على أسامة:

انتهت المهلة التي أعلن عنها اللواء العربي السروي، محافظ السويس، للباعة الجائلين في شوارع المحافظة لإخلائها، والتي بدأت في أول شهر رمضان وحتى عيد الفطر.

وقال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إنه سيشرف على حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات من محافظة السويس، مشيرًا إلى أنه لن ينتظر أن يقوم الباعة الجائلون بنقل بضاعتهم لمنطقة أخرى لم يتم تجهيزها.

وأضاف اللواء العربي السروي، محافظ السويس، إنه بدأ حملة كبرى لرفع الإشغالات من شوارع المحافظة، إلا أنه تحفظ على ذكر موعدها، كما أعلن عن وجود أماكن بديلة سيتم تخصيصها للباعة الجائلين، مشيرا إلى أنه سيعلن عنها في الوقت المناسب.

وقال محمود عبد الله، بائع بسوق الأربعين، إن ما يحدث في السويس من حملات ضد الباعة الجائلين هدفه التشريد وقطع الأرزاق، وأن الأجهزة الأمنية لا تستطيع الاقتراب من الكافيتريات الكبرى في المحافظة، أو المملوكة لأعضاء تابعين للحزب الوطني.

وأضاف عبد الله، أنهم طالبوا بتخصيص منطقة السوق الجديدة لهم، ونقلهم إليها ثم رفع الإشغالات، إلا أن منطقة السوق لم يتم تجهيزها حتى الآن، ومع هذا تهاجمهم شرطة المرافق وتطالب بنقلهم من شوارع المحافظة.