مديرية التموين بأسوان تستعد لاأستقبال شهر رمضان

مديرية التموين بأسوان تستعد لاأستقبال شهر رمضان
كتب -

أسوان:هناء محمد الخطيب

 

صرح “حسام العربي” مدير عام التموين بأسوان علي أن المديرية استعدت مبكراً لاستقبال شهر رمضان المبارك وبناءاً علي توجيهات وزير التموين ومحافظ أسوان تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع بالجملة لتوفير السلع الغذائية الرئيسية والاستراتيجية والغير غذائية عبر فروعها المنتشرة بربوع المحافظة ، وعرض الياميش والبلح بكميات وأسعار مناسبة تيسيراً علي المواطنين ، فضلاً عن طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية لدي فروع الشركة بسعر 42 جنيه للكيلو الواحد ، مع طرح كميات كبيرة من الدواجن المحلية والمستوردة المجمدة بأسعار مناسبة .

 

 موضحاً بأنه تم في نفس الوقت التنسيق مع الشركة المصرية لتسويق الأسماك وشركة مصر – أسوان لصيد وتصنيع الأسماك لتوفير وعرض الأسماك بمنافذهم خلال شهر رمضان المعظم ، مع تكثيف المعروض خلال النصف الأخير من الشهر المعظم ، في حين يتم أيضاً متابعة وصول حصص البوتاجاز والمواد البترولية للمحافظة والإشراف علي توزيعها.

 

 كما تم التنسيق مع الوزارة لتعزيز أرصدة السلع التموينية المربوطة علي البطاقات ، وتنظيم ورودها حتى يتسني للمواطن صرف المقرارات المخصصة له في سهولة طوال أيام الشهر الكريم.

 

 وأشار حسام العربي إلي أنه بالتوازي تم توفير حصص كاملة من الدقيق بالمستودعات المنتشرة بربوع المحافظة ، مع طرح كميات إضافية من الدقيق الحر بمنافذ الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة ، وتشديد الرقابة علي جميع المخابز البلدية والطباقي للتأكد من التزام أصحاب المخابز بإنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية.

 

 مؤكداً علي أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري وشرطة مباحث التموين لعمل حملات مشتركة بصفة دورية للمرور علي الأسواق والمحلات خلال الشهر المعظم لمتابعة المعروض من السلع ومدي التزام أصحاب المحلات والتجار بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة لديهم وتواريخ الصلاحية وضبط المخالفين .

 

 كما سيتم استمرار غرفة عمليات المديرية والإدارات التابعة لها في عملها خلال الـ 24 ساعة لتلقي شكاوي المواطنين والرد علي استفساراتهم ، بجانب التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن لتعديل مواعيد إنتاج الخبز للمخابز البلدية والطباقي ، وإخطار المديرية بخطة كل وحدة محلية بتوقيت العمل ومواعيد التشغيل في نطاق وحدته