مديرية أمن الإسكندرية ترفع استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

  رفعت مديرية أمن الإسكندرية أمس استعداداتها القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك يوم غد الإثنين.

حيث عقد اللواء عادل تونسي، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية  اجتماع مع قيادات مديرية الأمن و الجهات الشرطية المختلفة، لوضع خطة أمنية شاملة لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، والتصدي بقوة وحزم لأي محاولة للخروج على القانون على كافة المستويات الجنائية و التموينية و المرورية.

وذلك من خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع القوات   المسلحة ” المنطقة الشمالية العسكرية ”  التي تشمل تكثيف التواجد الأمني بمحيط الساحات والميادين المكشوفة المقرر إقامة صلاة العيد بها و المنتزهات العامة لضبط  كل ما يخالف الآداب العامة و جرائم السرقات و النشل و النصب و المشاجرات .

كما سيتم  وضع تمركزات من مجموعات التدخل و الانتشار السريع ” الأقوال الأمنية ” بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق التجمعات و جميع الطرق السريعة وذلك فضلا عن تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت الهامة والحيوية و دور العبادة و المراكز التجارية الشهيرة والبنوك ومحلات الصرافة .

و أصدر تونسي، توجيهاته لإدارة البحث الجنائي و  مأموري الأقسام بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية والنظامية على دور العبادة, لمنع كل ما يضر بالأمن وسلامة المصلين .

كما اجتمع اللواء عادل تونسي، بمجموعة من كبار التجار و مديرى شركات السلع الغذائية و رئيس و ممثلى شعبة الخضر و الفاكهة وذلك بحضور قيادات المديرية حيث بدأ اللقاء بالترحيب بالحاضرين و الحديث عن أهمية التواصل و الاستماع إلى المشكلات و عرض المقترحات للوصول لأفضل الحلول.

 كما تطرق الحديث عن ظاهرة الغش التجارى و احتكار السلع و خاصة الأساسية و أهمية مواجهتها للتخفيف عن المواطنين , تقدم الحضور بمجموعة من المقترحات و الطلبات اهمها تنفيذ قرار السيد رئيس الوزراء بنقل سوق الجملة الحالى من منطقة الحضرة إلى منطقة القبارى للتسهيل على المزارعين.

 فيما تم الاتفاق على إخطار شرطة التموين بكافة ثلاجات حفظ المواد الغذائية الغير مرخصة للبدء فى اتخاذ إجراءات الغلق الإدارى لإحكام السيطرة على الأسواق.

 بينما وجه تونسي، بضرورة الكشف الجنائى على كافة العاملين داخل محلات السوبر ماركت قبل قبول تعيينهم من خلال التنسيق مع أقسام الشرطة الواقعة فى نطاقهم تعهد كافة الحضور من كبار التجار بالعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين بالأسعار العادلة الغير مغالٍ فيها و التعاون مع الأجهزة الرقابية لصالح المواطن البسيط.

كما أكد تونسي، على دور شرطة المرافق في ضبط أي اعتداء على المرافق العامة  وإزالة أية إشغالات للطرق والأرصفة و التي من شأنها إعاقة حركة المارة.

و أصدر، توجيهاته لإدارة المرور بتوزيع الخدمات المرورية على الميادين الهامة و أمام المراكز التجارية و المتنزهات التي يزداد تردد المواطنين عليها  لتحقيق السيولة المرورية في جميع محاور المدينة , ومواجهة أية اختناقات مرورية أو حوادث للسيارات.

كما تم التنسيق مع أجهزة الشرطة المختلفة بالإسكندرية لتأمين حركة السياحة بمناسبة تزايد أعداد الزائرين على المدينة , و التنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية ( مرفق الإسعاف – مرفق المياه – شركة الكهرباء ) لتوفير  أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

الوسوم