مدرسة أحمد جمعة خميس بكوم المنصورة بأبنوب 7 فصول بـ 5 مدرسين

مدرسة أحمد جمعة خميس بكوم المنصورة بأبنوب 7 فصول بـ 5 مدرسين
كتب -

أسيوط – محمود المصري:

بدأ العمل بها منذ عامين، وهذا العام هو الثالث لها، مدرسة أولاد المرحوم أحمد جمعة خميس بقرية كوم المنصورة، والتابعة لإدارة أبنوب التعليمية فى أسيوط، مدرسة تتكون من 7 فصول يعمل بها 5 معلمين أغلبهم لغة عربية، ومدير وعامل واحد.

صباح اليوم الأثنين قام التلاميذ والبالغ عددهم 325 تلميذًا بوقفة إحتجاجية داخل أسوار المدرسة، معترضين على الوضع التعليميى بالمدرسة.

قال سلامة أحمد على، معلم بالمدرسة، إن المدرسة بدأ العمل بها منذ حوالى عامين، وهى مدرسة جديدة، وقوته المعلمين العاملين بها حاليًا هم 5 معلمين، وعامل، موضحًا أن هناك فصلين بدون معلم.

وأضاف أحمد أن المدرسة لا يوجد بها معلمين لمواد( إنجليزى – علوم – ورياضيات – ودراسات إجتماعية)، مضيفًا أن تلاميذ الصف السادس العام الماضى لم يتم تدريس لهم هذه المواد.

وأشار أحمد إلى أنه تم إرسال مذكرات عدة للإدارة ولوكيل الوزارة لحل المشكلة، دون تقديم حل ويبقى الوضع كما هو عليه.

ويهدد المعلمين العاملين بالمدرسة بالتصعيد بالإعتصام أمام مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

ومن جانبه أوضح عبدالحي رشاد، مدير إدارة أبنوب التعليمية، أن المدرسة مخصص لها 3 معلمين من المعلمين الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف معلم، بالإضافة إلى عمل نشرات ندب للمعلمين من المدينة للقري، ولكن المعلمين بيرفضوا وهو ما يستدعى تحويلهم للتحقيق والجزاءات، وطالبنا بإعادة المعلمين المنتدبين خارج أبنوب لسد العجز.

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ألزم تنسيق التعليم الإبتدائى بأبنوب، بتطبيق القانون 202 لسنة 2012 الخاص بسد العجز والإنتداب، وذلك بإلازم المعلمين المتواجدين داخل مدينة أبنوب بندبهم للقري لمدة عامين سوء بالندب الكامل أو الندب الجزئى، للسيطرة على سد العجز، موضحًا بأن يكون جزئيًا لمن قضو فترة بمدارس القري، وكلى لمن لم يسبق لهم العمل بمدارس قروية.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15