مدارس سمنود في بداية العام.. إضرابات ومخدرات وتحريض

مدارس سمنود في بداية العام.. إضرابات ومخدرات وتحريض
كتب -

الغربية- أحمد صالح:

مع بدء العام الدراسي الجديد، وفي أسبوعه الأول شهد عدد من مدارس سمنود بمحافظة الغربية وقفات احتجاجية من قبل بعض المعلمين، احتجاجا على بعض الأمور الإدارية بالمدارس، فيما حرض البعض الآخر الطلاب على عدم الحضور للمدرسة.

وشهدت مدرسة الشهيد وائل المر الإعدادية بنات، إضراب عدد من المدرسين احتجاجا على ما وصفوه بالأسلوب التعسفي من قبل مدير إدارة المدرسة، بينما شهدت مدرسة السادات الثانوية بنات، تعبيرات غاضبة على وجوه طلبة الصف الثالث الثانوي، بسبب امتناع المعلمين عن مزاولة عملهم وإجبارهم على العودة إلى منازلهم.

بينما اختلف الحال بمدرسة سمنود الثانوية بنين، حيث أعرض الطلاب في أول ايام الدراسة عن الحضور، ولجأ بعضهم إلى الجلوس خارج المدرسة لتعاطي بعض المواد المخدرة، فيما قدم بعض المعلمين مذكرة لمركز شرطة سمنود لاحضار قوة أمنيه لمتابعة الحالة الأمنية بالمدرسة بصفة مستمرة.

وشهدت مدرسة السلام الابتدائية بمجمع 25 يناير، تدفق المياه الجوفية أمام مخزن الكتب المدرسية التابع لادارة سمنود التعليميه، حيث أخطر رضا الرشيدي، مدير إدارة سمنود التعليمية، اللواء أيمن سيف النصر بالواقعة وقام بإحضار سيارات لشفط المياه، غير أن منسوب المياه يظل في الارتفاع يوما بعد يوم.