مخرج سينمائي: بلطجية اقتحموا أرضي بالحسينية وسط تواطئ من الشرطة

مخرج سينمائي: بلطجية اقتحموا أرضي بالحسينية وسط تواطئ من الشرطة
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

قال ياسر شبانة، مخرج سينمائي، إن نحو 400 ممن وصفهم بالبلطجية، اقتحموا أرضه البالغ مساحتها 5 أفدنة، بعزبة الشيخ حسانين، التابعة لقرية الجمالية بمركز الحسينية في محافظة الشرقية، واستولوا عليها تحت تهديد السلاح، وعندما أبلغ الشرطة رفضت المساعدة، حتى تم البناء على الأرض المغتصبة.

وأضاف شبانة، وهو أحد عائلة المطرب عبد الحليم حافظ، أن قريته تعرضت لسطو مسلح ممنهج، يقوده أحد الأشخاص بنفوذه في جهة سيادية، قام بالاستيلاء على 5 أفدنة من أرضه، مشيرًا إلى أن شقيقه عندما ذهب لتحرير محضر بقسم الشرطة بمركز الحسينية، قام مأمور القسم باحتجازه مجاملة للبلطجية، ثم أخلى سبيله، دون عرضه على النيابة، على حد قوله.

وأكد المخرج السينمائي أن “البلطجية” أطلقوا عشرات الأعيرة النارية من أسلاحة آلية وأخرى خرطوش، لترويع أسرته، وكان بعضهم يحمل أسلحة بيضاء “سنجة”.

وقال شبانة إنه اتصل برئيس المباحث، طالبا نجدته وأسرته، ورفض الأخير النظر في شكواه قائلاً “أنا لا آخذ محاضر ديلفري، تعالى القسم حرر محضر”، حسب شبانة.

وأضاف أنه حرر المحضر رقم 13223جنح مركز الحسينية لسنة 2014، بعد أتصال مع أحد قيادات الشرطة للنظر في شكواه، دون جدوى، وقال: تقدمت بمذكرة للنائب العام ضد مأمور القسم ورئيس المباحث، والشخصية التي تدعم اغتصاب أرضي، والمنتمية للقضاة، على حد قوله.