«محلب» يفتتح عدد من المشاريع الخدمية في الوادي الجديد.. ويمد زيارته للثلاثاء

«محلب» يفتتح عدد من المشاريع الخدمية في الوادي الجديد.. ويمد زيارته للثلاثاء
كتب -

كتب – محمد صقر:

شهد اليوم الأول من زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لمركز الخارجة بالوادي الجديد، الأمس الإثنين، افتتاح عدد من المشروعات التنموية على أرض المحافظة، حيث افتتح مبني كليتي الزراعة والطب البيطري بالوادي الجديد، وتفقد أيضا مزرعة الإنتاج الحيواني التابعة لمؤسسة مصر الخير بمدينة الخارجة، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية 25 مليون جنيه, حيث طالب بضرورة تعميم المشروع على مستوى مراكز المحافظة للمساهمة في دفع عجلة التنمية واستغلال موارد ومقومات المحافظة الطبيعية .

وتفقد «محلب» مشروعات الصرف الصحى بالخارجة والذي يمثل محور التنمية الأساسي على مستوى الدولة، مطالبا بالانتهاء من المشروع خلال عام، والاستفادة من الغابات الشجرية لاستخدام الاخشاب في العديد من الأغراض المختلفة, كما تفقد  شركة «أكوا باريس للمياه المعدنية» بمدينة الخارجة، كما افتتح مجمع مدارس البستان بمدينة الخارجة، حيث أشاد بمنظومة التعليم في ظل عدم وجود كثافة بين الطلاب بالفصول، والتقى بطلاب بالفصول حيث زار معمل العلوم ومعمل الحاسب الآلى والمكتبة العلمية، واستمع إلى شكاوى عدد من المعلمين والطلاب ووعد بحلها علي الفور.

 

وقال «محلب»، إن جولاته بمحافظات الجمهورية التي قام بها استغرقت يومًا واحدًا، إلا أنه يصر أن تكون زيارته إلى محافظة الوادى الجديد لمدة يومين، حتى يتمكن من زيارة أكبر عدد من المناطق بها، نظرا لأنها تمثل 44% من مساحة الجمهورية.

ووعد محلب أهالي مدينة الفرافرة خلال المؤتمر الجماهيري بزيارة خاصة لأنه لن يتمكن من زيارة المركز هذه المرة  لأنه يبعد عن  مركز الخارجة بحوالي 600 كيلومتر.

وأوضح أن المحافظة تتمتع بمقومات كبيرة جدًا، في جميع الإمكانات سواء البشرية أو الزراعية أو الحيوانية والأثرية والسياحية، وكل ما تحتاجه هو تسليط الضوء وهو ما يسعى إليه في الوقت الحالى، ويحاول تحقيقه من خلال جولته بها, لافتاً الي أن زيارته لمحافظة الوادي الجديد تعتبر بداية طيبة لاستكمال العديد من المشروعات التنموية  والاستثمارية .

 

 وتفقد محلب  المنطقة الصناعية الجارى إقامتها على مساحة 180 فدانا، تشمل المرحلة الأولى منها 160 فدانا، والباقى فى المرحلة الثانية، مؤكداً على اهميتها في دعم قدرة وكفاءة التصنيع المحلى وزيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية وزيادة فرص العمل والتشغيل. وتضم المنطقة مشروعات كيماوية وتعدينية وخدمية وغذائية.

 

كما تفقد ايضا المشروع القومى للإسكان، الذي يتضمن المرحلة الأولى منه بناء 912 وحدة سكنية فى مناطق الخارجة وباريس وموط وبلاط والفرافرة.

ووجه رئيس الوزراء خلال تفقده للمبنى الجديد للمحافظة بقيام المركز القومي لبحوث البناء بتشكيل لجنة فنية لمراجعة منشآت المبنى الذي تكلف 30 مليون جنيه بجانب تفقد معبد هيبس الأثرى الذي يرجع تاريخ بنائه إلى 550 سنة قبل الميلاد، ووجه رئيس الوزراء بالاهتمام بالمعبد وترميمه وحمايته من المياه الجوفية وإدراجه على الخريطة السياحية للمحافظة باعتباره معلماً أثرياً هاماً.