محلب يعد محافظ بورسعيد بالنهوض ببحيرة المنزلة فى أقرب وقت

محلب يعد محافظ بورسعيد بالنهوض ببحيرة المنزلة فى أقرب وقت
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

وعد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، بوضع خطة واضحة للنهوض مرة أخرى ببحيرة المنزلة، وذلك لاعتبارها واحدة من أهم مصادر الثورة السمكية داخل مصر، حيث يعمل بها أكثر من 120 ألف صياد، مشيرًا إلى أنه جارى وضع الدراسات اللازمة وخطة العمل للقضاء نهائيًا على حدوث أى تلوث بها.

تأتى هذه الوعود بعد عرض اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، مخطط لبحيرة المنزلة وأهم المعوقات التى تواجهه العاملين على رئيس الوزراء، وقال مكتب العلاقات العامة لمحافظة بورسعيد، إنه تمت برعاية رئيس الوزارة ومحافظ بورسعيد توقيع بروتوكولًا بين هيئة الثرة السمكية وجهاز حماية الشواطئ، فى مجال الدعم الفنى وتبادل الخبرات.

كان قد وصل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى محافظة بورسعيد، يرافقه وزير الداخلية، الزراعة، التنمية المحلية، البيئة، ورئيس هيئة الثروة السمكية، وسط حالة من الاستنفار الأمنى لتفقد الأوضاع داخل بحيرة المنزلة.

حيث استقبل اللوائان محافظ بورسعيد، مدير أمن المحافظة، قبل تفقدهم بحيرة المنزلة، لمشاهدة المشاكل والمعوقات التى تواجهها على الطبيعة.

حيث قام رئيس الوزراء بتفقد البحيرة من ناحية بورسعيد، عبر لنشات بحرية، ثم توجه بها إلى مقر قسم شرطة المسطحات المائية، التابع لمديرية الأمن.