محلب ووفد وزاري رفيع في زيارة للوادي الجديد

محلب ووفد وزاري رفيع في زيارة للوادي الجديد
كتب -

الوادي الجديد – محمد صقر: 

يبدأ المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، غدا الاثنين، زيارة إلى محافظة الوادى الجديد على رأس وفد وزارى يضم 8 وزراء، هم: وزير التنمية المحلية، ووزير الكهرباء، ووزير الصحة، ووزير الزراعة، ووزير الرى، ووزير السياحة، ووزير الاستثمار، ووزير الإسكان. 

ومن المقرر أن تستمر الزيارة لمدة يومين، يقطع خلالها محلب مئات الكيلومترات داخل مركزى الخارجة والداخلة. 

وخلال الزيارة يفتتح محلب عددا من المشروعات منها مبنى كلية الطب البيطرى وكلية الزراعة بفرع جامعة الوادى الجديد، ثم يتفقد معبد هيبس ومشروع مؤسسة مصر الخير، كما سيتفقد مشروع الصرف الصحى والطريق الدائرى ومدرسة البستان للتعليم الأساسى. 

كما سيتفقد مشروعات مثل مشروع الإسكان الاجتماعى بحى 25 يناير ومحطة تعبئة الغاز ومصنع الفخار ومطحن السلندرات وأرض الجمعيات، ومستشفى الخارجة العام ومشروع فوسفات أبو طرطور, 

وفي اليوم الثاني، سيتفقد رئيس الوزراء مركزي بلاط والداخلة حيث سيعاين على أرض الواقع مساحات الأراضى القابلة للزراعة وفرص الاستثمار في المركزين.

من ناحية أخرى، عززت قوات الشرطة من تواجدها على كافة المنافذ الحدودية، بالإضافة إلى وضع تشكيلات أمنية حول سجن الوادى الجديد العمومى والاستعانة بتشكيلات أمن مركزي من محافظتي سوهاج وأسيوط، لتأمين خط سير رئيس الوزراء خلال زيارته للمحافظة.