محلب: نعمل على مكافحة الفساد ونتمسك بالأمل لتنمية مصر

محلب: نعمل على مكافحة الفساد ونتمسك بالأمل لتنمية مصر
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن حكومته تعمل على مكافحة الفساد وتلتزم بالمبادئ الأساسية للحوكمة، وبدء تنفيذ مشروعات عملاقة، مثل قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق بطول 3 آلاف كيلومتر، تسمح بزيادة التوسع العمراني بما يعادل ربع مساحة مصر، وبدء استصلاح مليون فدان من 4 ملايين فدان، إضافة إلى إنشاء العاصمة الإدارية.

وأضاف محلب، خلال كلمته بمؤتمر القمة الحكومية المنعقد بدبي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة بصدد إعداد إصلاح تشريعي من خلال قانون الاستثمار الموحد، الذي يسهل إجراءات الاستثمار، ويكون للمستثمر وكيل عنه، ويسمح بالدخول والخروج من السوق، إضافة إلى حزمة أخرى من القوانين، مثل قانون الخدمة المدنية والعمل والمناجم وغيرها.

وأوضح أن الحكومة تعمل على إرساء قواعد الشفافية، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، لوضع السياسات اللازمة لمكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.

ولفت محلب إلى أن مؤسسات التصنيف الائتماني، أكدت تحسن تصنيف الائتمان لمصر، بفضل تحسن مؤشرات الاقتصاد خلال الفترة الماضية، مضيفا أن سوق المال حقق أفضل نتائج من حيث العوائد، خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، طبقًا لتقرير مورجان ستانلي.

وبين رئيس الوزراء: نتوقع تحقيق معدل نمو 4٪، وخفض العجز في الناتج المحلي الإجمالي، ليصل إلى 10٪ خلال العام الحالي، مقارنة بـ14٪ العام السابق.

وتابع محلب “متمسكون بالأمل في تنمية بلدنا، وعودة الأمن والأمان للمنطقة العربية ومواجهة الإرهاب الذي لا دين ولا وطن له، ومصر قادرة على اجتزاز جذوره”، داعيًا للاستثمار في مصر وحضور مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.