محلب للعاملين بمشروع قناة السويس الجديدة: أنتم خير أبناء مصر

محلب للعاملين بمشروع قناة السويس الجديدة: أنتم خير أبناء مصر
كتب -

محلب يتفقد الكراكة مشهور وطارق بن زياد بالقناة الجديدة ويلتقي بعض العاملين

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه لابد من تدريس مشروع قناة السويس الجديدة ضمن مناهج التعليم، وتعريف الطلاب وأطفال مصر بهذا المشروع القومى الضخم ومكانة قناة السويس فى نفوس المصريين.

وأضاف محلب، خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، لتفقد أعمال التكريك بقناة السويس الجديدة، أنه لا يوجد مشروع في العالم يُنفذ بحجم مشروع قناة السويس في توقيت ضيق كهذا، باعتباره مشروع تحريك  350 مليون متر مكعب من الرمال.

وقال محلب للعاملين “نحن نعلم أننا في تحدي صعب، ولكن المصريون يدعموننا ونحن هنا نحتفل بعيد الأضحي معكم، أنتم خير أبناء مصر، ومشروع قناة السويس الجديدة يعتبر من مشاريع التحدي التي تخوضها الدولة في وقت قياسي”.

وأضاف “أنتم تشاركون أجدادكم حفر القناة بحفر قناة جديدة، وسيكتب لكم التاريخ ذلك وسيفخر كل منكم بالعمل فى هذا المشروع وستروون لأولادكم وأحفادكم أنكم شاركتم فى هذا المشروع العظيم”.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الكراكة مشهور والكراكة طارق بن زياد بمنطقة الدفرسوار، المدخل الجنوبي لقناة السويس الجديدة، والتقي بعض العاملين علي الكراكة، واستمع لشرح من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس أحمد السيد، مدير إدارة الكراكات بالهيئة حول ما تم إنجازه وما سيتم خلال الخطة المقبلة.

كما التقى محلب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، في اجتماع بمركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، حضره اللواء أركان حرب ناصر العاصي، رئيس أركان الجيش الثاني الميداني، واللواء أركان حرب عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، واللواء كامل الوزير، المشرف العام علي المشروع، ووفد من مجلس الوزراء، لمناقشة ما تم إنجازه من أعمال الحفر الجاف والتكريك والاطمئنان على سير العمل.

وناقش رئيس مجلس الوزراء مع مسؤولى المشروع تفاصيل أعمال الحفر الجاف ومراحل المشروع، والإيرادات المتوقعة خلال السنوات العشر المقبلة.