محلب: زيادة أسعار الوقود موجهة ضد “المرفهين”.. وهذا هو العدل والعدالة الاجتماعية

محلب: زيادة أسعار الوقود موجهة ضد “المرفهين”.. وهذا هو العدل والعدالة الاجتماعية
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

يرى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن ارتفاع الوقود لن يضر بالمواطن البسيط الذي يستخدم المواصلات العامة كالميكروباصات، بل هو موجه في الأساس لـ”المرفهين”، بحسب وصفه.

وقال محلب في تصريحات تليفزيونية، صباح اليوم السبت: “المسؤولية لا تقع على الحكومة فقط ولكن الشعب بأكمله عليه تحمل المسؤولية، وأرى أن التفهم في الشارع عالي جدا، ونحن وضعنا آليات مشددة لضبط والسيطرة لعدم انفلات الأسعار بحجة رفع أسعار الوقود بين التجار”.

وأضاف: “التحريك يتحمله أكثر من يمتلك سيارات أكبر أو يمتلك سيارة فارهة أو سيارتين، لكن المواطن الذي يستخدم الميكروباصات فأنا بهذه الطريقة اعمل على حمايته، وهذا يجبر الإنسان إنه يرشد الفترة المقبلة”.

وتابع: “إذن تحريك الدعم هو حماية للأكثر احتياجا لسببين، فهو غير مستفيد من الأساس بخدمة تموين السيارات وبتحميه من عدم ارتفاع الأسعار وجزء كبير من هذا الدعم سيذهب في خدمات تصل للاكثر احتياجا”.

وأتم: “مع رسم خريطة جديدة للاقتصاد أؤكد لكم أن المواطن البسيط أو القاطنين في العشوائيات سيشعرون بتحسن في الخدمات الصحية أو التعليمية والكل سيستفيد، وهذا هو العدل وهذه هي العدالة الاجتماعية”.