محلب بالإسماعيلية: الدولة ستعيد المشروعات الكبرى والإرهاب لن يوقفها

محلب بالإسماعيلية: الدولة ستعيد المشروعات الكبرى والإرهاب لن يوقفها
كتب -

الإسماعيلية- عمرو الورواري:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن الدولة ستستعيد المشروعات الكبرى مرة آخرى وستعمل على إحياء المشروعات المتوقفة منذ فترات طويلة كمشروع قرية الأمل شرق قناة السويس.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، لتفقد بعض المشروعات، أن الإرهاب لن يؤثر على قرارات الدولة في الأمور الإقتصادية أو السياسية مقررًا اختصار جولته بالإسماعيلية والمغادرة للقاهرة، عقب علمه بخبر مقتل ضابطين بالقرب من وزارة الخارجية، بعد انفجار قنبلة.

وقال محلب “رسالة واضحة فنحن نبني ونعمر وهم يخربون ويقتلون في أبناء الوطن نحن مستمرون في مواجهة هذه الأفعال والشعب لن يُحبط والإرهاب سيختفي بأيدي المصريين، واتفقنا من البداية على أن ندفع الثمن فداء للوطن”.

وأكد محلب أن محافظة الإسماعيلية، ومنطقة القناة بالكامل ستشهد تطورًا كبيرا من خلال المشاريع التنموية التى تُجرى بها وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، والتي ستوفر فرص عمل كبيرة للشباب.

وأشار محلب إلي أن زياراته في مختلف محافظات الجمهورية، تهدف في المقام الأول لتحقيق التواصل مع المواطنيين على أرض الواقع والوقوف على حجم المشكلات والقضايا الجماهيرية والمعوقات التي تعوق تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تمس المواطنيين عن قرب.

وخلال الجولة عرض محافظ الإسماعيلية نموذج تقديمي يتضمن مشروع قرية الأمل لشباب الخريجين، والتي تقع بمركز ومدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، والتي تبعد عن قناة السويس بمسافة 15 كم، وتشمل أراضي مستصلحة من المقرر توزيعها على الشباب بلغت مساحتها 3500 فدانًا مقسمة على 1396 قطعة.

وتابع أن قرية الأمل تم الانتهاء من تنفيذها عام 2002 باستثمارات للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الصناعية، تقدر بحوالي 80 مليون جنيه، لتكون ضمن مشروع امتداد شرق البحيرات، والذي يبلغ 30 ألف فدان، مشيرًا إلى أنها تعرضت للسرقة والنهب خلال ثورة يناير.