“محكمة” نمرة البصل تغرم “حليمة” 100 ألف جنيه لصالح “أبو إسماعيل”

“محكمة” نمرة البصل تغرم “حليمة” 100 ألف جنيه لصالح “أبو إسماعيل”
كتب -

الغربية – أحمد صالح:

انعقدت، مساء أمس الأول، بقرية “نمرة البصل” التابعة لمركز المحلة الكبرى، شمالى محافظة الغربية، جلسة “محاكمة” عرفية بين عائلتى “حليمة” و”أبو إسماعيل”، المقيمتين فى “عزبة شريف”، الشهيرة بـ “الخارجة” التابعة لمدينة سمنود، غربى محافظة الغربية، بعد اشتباكات متقطعة بين أفراد من العائلتين لأكثر من ستة أشهر اسفرت عن خسائر فى الأرواح وخسائر مادية.

 وبـدأت جلسة “المحاكمة” بسامع أعضاء المحكمة العرفية إلى أقوال أفراد من عائلة “حليمة”، عرضوا عبرها تفاصيل المشاكل التي وقعت بينهم وبين أفراد من عائلة “أبو إسماعيل”، فأوضح محمد حليمة، كبير العائلة “إن الأمر بدأ بمشادة لفظية بسبب لهو أطفال أمام منزل  فرج حليمة، ثم تحولت إلى اشتباك ومشاجرة بسبب تدخل إفراد عائلة السيد أبو إسماعيل الذى قام بخطف وتعذيب أحد أفراد عائلة “أبو خليل”، وأوثق يديه على درجة نارية “تروسكل” وقام بالسير فى جميع أنحاء البلد، لـ تجريسه” وليشاهده الجميع وهو موثق اليدين، وقام بعضهم بالتعدى عليه بالضرب.

ومن جانبه أوضح السيد أبو إسماعيل إنه فقد نجله علاء الذي كان بالعقد الثانى من عمره بعدما قامت عائلة “حليمة” بإطلاق النيران على المنزل بعد أن تطورات المشاجرات بيننا، ودفع ذلك عائلتنا “أبو إسماعيل” للأخذ بالثأر لابننا، فقمنا بإطلاق النيران على عائلة بيوت “حليمة”، وأسفر ذلك عن مقتل سيدة واصابة نجلها.

وبعد ذلك استمع أعضاء “المحكمة” العرفية إلى شهود العيان، وتيقن كل أعضاء “المحكمة” أن عائلة “حليمة” هى التي بدأت بـ “الدم”، عندما ذهب أحد أفراد العائلة واطلق النار على أحد بيت عائلة السيد أبو إسماعيل مما أدى إلى مصرع نجله، علاء، واصابة السيد أبو إسماعيل بطلقتين بالصدر، وطلقة بالذراع الأيمن.

 وأصدرت “المحكمة” العرفية حكمها بأن تقوم عائلة “حليمة” بدفع فدية 100 ألف جنيه إلى عائلة السيد أبو إسماعيل، واتفقت العائلتان على هذا المبلغ، وتم الصلح بينهما بعد أن دامت الخلافات بين العائلتين لمدة ستة أشهر تقريبا.

انعقدت الجلسه بمنزل أحد أعيان قرية “نمره البصل” التابعه لمركز المحله الكبرى بحضور محمد حامد رئيس لجنة فض المنازعات العرفية بالغربية، ونبى مطاوع، قيادى بحزب الوفد،  ومصطفى عبدالقوى ومحمد سامى شريف كضيوف شرف.

وكان حكم  “محكمة” نمرة البصل تغرم “حليمة” 100 ألف جنيه لصالح “أبو إسماعيل”، بغض النظر عن مجريات العدالة ومساراتها فى النيابة والمحاكم الرسمية، ويأتى لكى “تهدأ النفوس” ويخف العداء بين العائلتين الذى يؤثر على باقى مواطنى عزبة شريف المشهورة بـ “الخارجة”.