محدث : وزير التموين ينهي زيارته للسويس ويفتتح مخبزا ويتفقد شركة بوتاجاز

محدث : وزير التموين ينهي زيارته للسويس ويفتتح مخبزا ويتفقد شركة بوتاجاز
كتب -

السويس- علي أسامة:

أنهى الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، زيارته لمحافظة السويس، اليوم الأحد، بعد تفقده مطاحن بدر وشركة “سوجاز”، وافتتاح مخبز العمارين، ولم يستكمل الوزير جولته في السويس، إذ سيتوجه لمحافظة الإسماعيلية.

افتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مخبزًا خلال زيارته لقرية العمارين في السخنة يعمل بسعة 10 أجولة بوزن 50 كيلو دقيق للجوال.

وزار الوزير واللواء العربي السروي، محافظ السويس، شركة “سوجاز” للأنابيب في العين السخنة، والتي تنتج 1500 طن بوتاجاز شهريًا منها 800 أنبوبة بوتاجاز كبيرة، حصة السويس منها 250 أنبوبة.

وزار مطاحن بدر التي تنتج 150 طن دقيق يوميًا، حصة السويس منها 70%، وبحث حنفي مشاكل أصحاب المخابز التي نتجت عن فرض غرامات زيادة إنتاج على المخابز، طبقًا لما هو مثبت بماكينات الصرف الآلي.

كما بحث وزير التموين خلال الزيارة، كيفية إقامة مناطق لوجستية على محور القناة من خلال الربط بين محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد في الخدمات التموينية المقدمة.

وقال اللواء العربي السروي، محافظ السويس، إن هذه ليست الزيارة الأولى لوزير التموين للمحافظة، إذ زارها سابقا 4 أو 5 مرات، ولكنه الوزير الأول في الحكومات المصرية التي يزور منطقة العمارين التي يسكنها البدو.

وقال حنفي، إن زيارته لمدن القناة المتكررة بهدف الاطمئنان على منظومة التموين، في المنطقة التي ستكون ذات أهمية كبرى لمصر، نظرًا لوجود مشروع محور قناة السويس فيها.

وأشار إلى أن المنطقة سيكون لها دور اقتصادي مهم، خاصة في الجانب التمويني، عن طريق افتتاح مصانع الزيوت، والمخابز، وتفعيل منظومة التموين الاقتصادية.

وعن أزمة مخابز السويس، بعد اعتراضات شعبة المخابز في الغرفة التجارية بالسويس، على فرض وزير التموين عقوبات عليهم لاستخدامهم دقيق 72 الذي قالوا عنه أنه الأكثر جودة من دقيق 82 الذي أقرته الوزارة، وقال وزير التموين إن أي مخالفة مهما كانت سيكون فيها إجراءات عقابية وغرامات، حتى إن قال أصحاب المخابز إن الدقيق الذي يستخدمونه أكثر جودة، إلا أنها تظل مخالفة تستوجب الغرامة.