محاميو الشرقية يضربون بسبب تعدي الشرطة على زميلهم

محاميو الشرقية يضربون بسبب تعدي الشرطة على زميلهم
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

أعلنت النقابة الفرعية لمحامين محافظة الشرقية، اليوم الأحد، الإضراب الجزئي عن العمل داخل المحاكم، احتجاجا على تعدي قوة أمنية على أحد المحامين أثناء تأدية عمله داخل محكمة الزقازيق الجزئية منذ عدة أيام.

وقال محمد عبدالوهاب، المحامي، إنه أضرب عن العمل داخل محكمة منيا القمح، ومعه زملائه استجابة لنداء مجلس نقابتهم والمحامين بالشرقية بعد واقعة التعدي بالضرب على زميل له أثناء تأدية عمله ودفاعه عن أحد موكليه.

وأشار “عبدالوهاب” إلى أن الإضراب الجزئي بدأ، اليوم الأحد، متوعدًا التصعيد ضد ما وصفه بممارسات الشرطة غير المقبولة، على حد وصفه.

كانت نقابة المحامين الفرعية بالشرقية قد دعت إلى عقد جمعية عمومية طارئة لتحديد نقاط التصعيد ضد ضباط وأفراد قوة قسم ثان الزقازيق، معلنين الإضراب الكامل في بداية الشهر المقبل، على أن يبدأ إضراب جزئي من اليوم الأحد، بمختلف محاكم المحافظة.

وكان أحد المحامين يستعد للدخول إلى وكيل نيابة قسم ثان الزقازيق بصحبة متهم للدفاع عنه، ونشبت مشاجرة مع أحد أفراد قوة نفس القسم، تعدى خلالها قوة القسم بالضرب المبرح على المحامي، وتحرر محاضر ضد قوة القسم وبعض الأشخاص بواسطة المحامي المجني عليه وبعض المتضامنين معه.