محاكمة المتهم باغتصاب وقتل الطفلة هدى بالمنيا والمدعى يطالب بالإعدام

محاكمة المتهم باغتصاب وقتل الطفلة هدى بالمنيا والمدعى يطالب بالإعدام
كتب -

المنيا – محمد المنياوى:

تنظر محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار جمال فزاع، ثانى جلسات محاكمة المتهم رجب عبد الله، 19 سنة، المتهم بقتل واغتصاب الطفلة هدى محمد أحمد طه، البالغة من 5 سنوات.

حيث شهدت جلسة المرافعة مثول المتهم أمام المحكمة بقفص الاتهام والمدعين بالحق المدنى، وذلك بحضور أهل المجنى عليها، وتلت النيابة العامة مواد العقاب المحال بها المتهم إلى محكمة الجنايات أرقام 234 و290، من قانون العقوبات.

وطالب المدعى بالحق المدنى فى طلباته، ممثلا عن المجني عليها هدى، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهى الإعدام شنقا.

المحامى مدحت مفتاح حضر وكيلا عن المتهم، وبديلا عن المحامى المنتدب من قبل النيابة للدفاع عنه، وطالب ببراءة المتهم من التهم المنسوبة إليه، واحتياطيًا بالتماس الرأفة مع المتهم لصغر سنة.

وقال محامى المتهم فى دفاعه، إن موكله تعرض للاعتراف تحت ضغط وإكراه من قبل رجال المباحث.

وكان المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامى العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال القضية رقم 12360 لسنة 2014، جنح مغاغة المقيدة برقم 732 لسنة 2014 كلى شمال المنيا، المتهم فيها رجب عبد الله إلى محكمة جنايات المنيا.

ترجع أحداث الواقعة إلى 24 من شهر مارس المنقضى، حيث وجهت للمتهم تهمة قتل الطفلة هدى محمد أحمد طه، البالغة من العمر5 سنوات، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بعد استدراجها إلى مكان تواجده داخل مسكن تحت الإنشاء، محاولا اغتصابها، وبعد محاولاتها الفرار قام بضربها عدة ضربات على رأسها أودت بحياتها فى الحال.