محافظ مطروح: 28 مليار جنيه استثمارات “سيوة” بالمؤتمر الاقتصادي

محافظ مطروح: 28 مليار جنيه استثمارات “سيوة” بالمؤتمر الاقتصادي
كتب -

مطروح – رنا صبري:

تعتزم محافظة مطروح طرح فرص استثمارية جديدة بواحة سيوة، تقدر بـ28 مليار جنيه، في المؤتمر الاقتصادي المزمع انعقاده بالمحافظة غدًا وبعد غد، بحسب اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح.

وقال أبو زيد في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن واحة سيوة من المناطق الواعدة في الاستثمار في كافة المجالات، بسبب تميزها وامتلاكها العديد من المقومات السياحية، مثل السياحية العلاجية وسياحة السفاري والمناطق الأثرية الفرعونية.

وأشار أبو زيد إلى أنه يوجد العديد من الاستثمارات بواحة سيوة تقوم المحافظة بدراستها حاليا، وأبرز المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الأخيرة لدولة الأمارات، وهي إقامة 4 مشروعات صناعية منها مصنع لتكرير الملح و3 مصانع لتعبئة المياه المعدنية بقيمة استثمارية قدرها 20 مليار جنيه.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق خلال زيارته لكوريا الجنوبية علي إنشاء أكبر منتجع صحي عالمي للاستشفاء بسيوة، شامل كافة التقنيات الحديثة على مساحة 500 فدان بتكلفة استثمارية تقدر بنحو مليار دولار.

بالإضافة إلى طرح فرص للاستثمار الزراعي شرق الواحة في منطقة جارة أم الصغير؛ لزراعة أكثر من 500 ألف فدان صالحة لزراعة العديد من المنتجات الزراعية والنباتات الطبية والعطرية معتمدة على  المياه الجوفية، لوجود أكبر مخزون مائي جوفي على مستوى الجمهورية بالمنطقة، وكذا مشروعات للاستزراع السمكي علي مساحة 10 كم2 بواحة سيوة، لتصنف المنطقة مستقبل مصر الزراعي.