محافظ مطروح: نتوقع استثمار زراعي بـ 10 مليارات جنيه في المؤتمر الاقتصادي

محافظ مطروح: نتوقع استثمار زراعي بـ 10 مليارات جنيه في المؤتمر الاقتصادي
كتب -

مطروح- رنا صبري:

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن فرص الاستثمار الزراعي المتوقعة بالمؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيعقد بالمحافظة يومي 24 – 25 أكتوبر الحالي تصل إلى أكثر من 10 مليارات جنيه، نظرًا لتميز مطروح بوجود مساحات هائلة تصلح لزراعة كافة المحاصيل، بالإضافة إلى إنتاج أعلى المحاصيل “التمور والزيتون والتين” من بين محافظات الجمهورية.

وأوضح في بيان له اليوم، أنه سيتم طرح فرص الاستثمار الزراعي في مناطق: جنوب مدينة الحمام بالفياضة، وجنوب غرب مدينة سيوة، وجنوب مدينة العلمين بعد تطهيرها من الألغام، بمساحات تصل إلى أكثر من مليون فدان صالحة للزارعة.

وأشار أبوزيد إلى أن مطروح تعد ثاني أكبر مساحة على مستوى الجهورية بمساحة 166 ألف كم2 بنسبة 16,6% من مساحة مصر، وتستحوذ على أكبر مخزون مائي جوفي على مستوى الجمهورية بجنوب غرب المحافظة بقرية جارة أم الصغير، مما يصنفها بأن تكون مستقبل مصر الزراعي.

وأضاف أن وجود الميناء التجاري في محافظة مطروح يساهم بشكل كبير في إقامة مشروعات زراعية في نطاق المحافظة، مما يجعل تصدير العديد من المنتجات الزراعية من الميناء مباشرة بدلًا من تحمل تكاليف الانتقال إلى ميناء الاسكندرية.

يذكر أن أبوزيد وقع مذكرات تفاهم بالأحرف الأولى لمشروعات استثمارية زراعية وصناعية وسياحية تقدر بنحو 12 مليار دولار خلال زيارته لدولة الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر الحالي.