محافظ مطروح: نتوقع استثمارات بـ100 مليار جنيه خلال المؤتمر الاقتصادي

محافظ مطروح: نتوقع استثمارات بـ100 مليار جنيه خلال المؤتمر الاقتصادي
كتب -

مطروح – رنا صبري:

أعلن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اليوم الإثنين، أن الاستثمارات الصناعية المتوقعة بالمؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح، الذي سيقام يومي 24 – 25 أكتوبر الجاري، تصل إلى 100 مليار جنيه نظرا لوجود العديد من الثروات الطبيعة والمقومات الصناعية التي تؤهلها لإقامة العديد من المشروعات الصناعية العملاقة، بإقامة مصانع في الصناعات الثقيلة، بعد إقامة الميناء التجاري بمنطقة النجيلة التي ستساهم في انتعاش الاقتصاد المصري الفترة المقبلة.

وأكد أنه سيتم طرح منطقة “جنوب فوكة” للاستثمار، التي سيقام بها مصنع للأسمنت، بالإضافة لتميز المنطقة بوجود العديد من الثروات الطبيعية التي تقدر بـ600 مليون طن من الدولميت، الحجر الجيري، الطفلة، الرمال، والجبس.

وأضاف أبوزيد أنه سيتم طرح الظهير الصحراوي للميناء التجاري بمنطقة النجيلة للاستثمار لإقامة العديد من المصانع التي تخدم الميناء التجاري في تصدير الصناعات الثقيلة.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد شريف، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، بأنه سيتم طرح المناطق المؤهلة للاستثمار الصناعي في المؤتمر الاقتصادي الدولي “مطروح مستقبل الاستثمار” على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب المشاركين في المؤتمر.

وشدد على أن وجود الميناء التجاري في محافظة مطروح يساهم بشكل كبير في إقامة العديد من المصانع في نطاق المحافظة، ما يجعل تصدير المنتجات الصناعية من الميناء مباشرة بدلا من تحمل تكاليف الانتقال إلي ميناء الاسكندرية.

وأضاف أن الهدف من إقامة المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح هو طرح فرص استثمارية غير مسبوقة على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب والتأكيد على تحقيق اللامركزية وتطبيق نظام الشباك الواحد.

يذكر أن الخطوات التي اتخذتها المحافظة للتسويق والترويج لفرص الاستثمار بها داخليا وخارجيًا خلال 6 أشهر حققت قيمة استثمارية بلغت نحو 12 مليار دولار، أي ما يعادل 90 مليار جنيه مصري.